الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية » صحة » النظام الغذائي عالي البروتين يزيد خطر الإصابة بأمراض الكلى
النظام الغذائي عالي البروتين يزيد خطر الإصابة بأمراض الكلى

النظام الغذائي عالي البروتين يزيد خطر الإصابة بأمراض الكلى

أظهر علماء في جامعة غرناطة بأسبانيا أن إتباع نظام غذائي عالي البروتين كحمية “دوكان” يزيد من مخاطر حصى الكلى وأمراض الكلى الأخرى.
والنظام الغذائي عالي البروتين مثير للكثير من الجدل حيث كان في المرتبة الأولى من قبل الجمعية البريطانية الغذائية للحميات الممنوعة في اعوام 2010 و2011 و2012، وحذر الدكتور دوكان نفسه من المشاكل الصحية المرتبطة بهذا النظام الغذائي بما في ذلك الافتقار إلى الطاقة والإمساك، ونقص الفيتامينات والمعادن ورائحة الفم الكريهة.
يذكر أن النظام الغذائي عالي البروتين للدكتور بيار دوكان، حصل على شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب التقارير التي أفادت بأنه ساعد دوقة كامبريدج كيت ميدلتون في الحصول على قوام مناسب لفستان زفافها، وكذلك ساعد أيضا النجمة جينيفر لوبيز على استعادة رشاقتها بعد الولادة.
ووجدت الدراسة الجديدة في جامعة غرناطة أن النظام عالي البروتين يؤدي للتأثير على الكلى والشعيرات الدموية. وينصح الباحثون متبعي هذا النظام بتناول الكثير من الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة بانتظام لزيادة الأنسجة النشطة.
أظهر علماء في جامعة غرناطة بأسبانيا أن إتباع نظام غذائي عالي البروتين كحمية “دوكان” يزيد من مخاطر حصى الكلى وأمراض الكلى الأخرى. والنظام الغذائي عالي البروتين مثير للكثير من الجدل حيث كان في المرتبة الأولى من قبل الجمعية البريطانية الغذائية للحميات الممنوعة في اعوام 2010 و2011 و2012، وحذر الدكتور دوكان نفسه من المشاكل الصحية المرتبطة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*