الأربعاء , 14 نوفمبر 2018
الرئيسية » سينما » انطلاق “مهرجان الفيلم السعودي 2” الأحد القادم
انطلاق “مهرجان الفيلم السعودي 2” الأحد القادم

انطلاق “مهرجان الفيلم السعودي 2” الأحد القادم

من المقرر أن ينطلق “مهرجان الفيلم السعودي 2” يوم الأحد المقبل ومن المنتظر أن تعرض قناة روتانا أفلاماً أسبوعياً على مدار ثمانية أسابيع متتالية.

واختير 35 فيلماً تنوعت بين الأفلام القصيرة والوثائقية والتحريك، فيما غابت الأفلام الطويلة لعدم توافر الشروط المناسبة لدخولها المسابقة. بحسب صحيفة “الخليج” الإماراتية.

وحصلت الأفلام الروائية القصيرة على النسبة الأعلى في المشاركة، إذ وصلت إلى أربعة وعشرين فيلماً، أما فئة الأفلام الوثائقية فبلغ عددها ثمانية أفلام، وفي فئة أفلام التحريك وصل العدد إلى ثلاثة أفلام.

ورصدت اثنتا عشرة جائزة من خلال لجنة المهرجان، وهي أفضل فيلم روائي قصير، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل مونتاج، وأفضل فيلم تحريك، وأفضل تصوير، وأفضل سيناريو، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل مؤثرات فنية، وأفضل إخراج، وجائزة الجمهور، وجائزه لجنة التحكيم.

من المقرر أن ينطلق “مهرجان الفيلم السعودي 2” يوم الأحد المقبل ومن المنتظر أن تعرض قناة روتانا أفلاماً أسبوعياً على مدار ثمانية أسابيع متتالية. واختير 35 فيلماً تنوعت بين الأفلام القصيرة والوثائقية والتحريك، فيما غابت الأفلام الطويلة لعدم توافر الشروط المناسبة لدخولها المسابقة. بحسب صحيفة “الخليج” الإماراتية. وحصلت الأفلام الروائية القصيرة على النسبة الأعلى في ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*