الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » برمجية خبيثة تهدد 70 % من هواتف أندرويد
برمجية خبيثة تهدد 70 % من هواتف أندرويد

برمجية خبيثة تهدد 70 % من هواتف أندرويد

توفر منصة “أندرويد” المفتوحة الكثير من الفوائد للمطوّرين، إلا أنّ هذه الطبيعة تترك ثغرات أمنية عدة تمكّن القراصنة من مهاجمة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

وكشفت شركة “كيورسيك” المتخصصة في الحماية من القرصنة عن برمجية خبيثة خطيرة، قد تكلّف أصحاب الهواتف المصابة ثروة كبيرة من دون علمهم. 

وتجري الهواتف المصابة بهذه البرمجية الخبيثة مكالمات هاتفية غير مصرّح بها بأرقام تستهلك مبالغ مالية كبيرة أو حتى تعطيل المكالمات الجارية، والخطير أن أصحاب تلك الهواتف لا يعلمون بها قبل وصول الفواتير. 

وحذر المحلل لدى شركة “بت ديفندر” بوغدان بوتيزاتو لأمن المعلومات من أن القراصنة يخدعون ضحاياهم من خلال بعض التطبيقات، فيقومون بتحميلها، وتصاب أجهزتهم بها، مشيراً إلى أن بعض أشكال هذه البرمجية قد تتضمن التجسس على المكالمات الهاتفية.

وفور كشف خبراء شركة “كيورسيك” هذه البرمجية الخبيثة أبلغوا شركة غوغل التي سارعت إلى إدخال تعديلات على النسخة الأحدث من نظام التشغيل كيت كات 4.4.4، لكن نسبة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المعرضة لخطر الإصابة بالبرمجية الخبيثة تصل إلى 70 %.

توفر منصة “أندرويد” المفتوحة الكثير من الفوائد للمطوّرين، إلا أنّ هذه الطبيعة تترك ثغرات أمنية عدة تمكّن القراصنة من مهاجمة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد. وكشفت شركة “كيورسيك” المتخصصة في الحماية من القرصنة عن برمجية خبيثة خطيرة، قد تكلّف أصحاب الهواتف المصابة ثروة كبيرة من دون علمهم. وتجري الهواتف المصابة بهذه البرمجية الخبيثة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*