الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » تراجع أسهم “تويتر”
تراجع أسهم “تويتر”

تراجع أسهم “تويتر”

ذكرت شركة تويتر الثلاثاء أن عدد المستخدمين تراجع للربع الثاني على التوالي، الأمر الذي عمق مخاوف المستثمرين بشأن قدرتها على اكتساب المزيد من المتابعين.

وتراجعت أسهم تويتر بأكثر من 10 في المائة بعد ساعات من بدء التداول الثلاثاء ليستقر عند 38.05 دولارا للسهم، وهو أقل من مستويات الطرح العام الأولى في 25 نوفمبر عندما بلغ سعر السهم 38.80 دولاراً.

غير أن ما يثير قلق الشركة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، هو أن عدد مستخدميها الشهري البالغ 255 مليون مستخدم، في المتوسط، بات أقل مما كان عليه العام الماضي.

وكشفت النتائج تراجعاً في الزخم في الشركة التي قال المستثمرون المندفعون، قبل 6 أشهر فقط، إن عدد المستخدمين والمتابعين قد يوازي موقع “فيسبوك” حجماً.

يشار إلى أنها في ذروتها في ديسمبر بلغت رسملة شركة تويتر 46 مليار دولار بعوائد بلغت 665 مليون دولار في عام 2013، ما يجعل سهمها واحداً من أغلى الأسهم في العالم.

غير أن التصدع بدأ في الظهور في فبراير الماضي، عندما كشفت تويتر عن تراجع النمو في المستخدمين إلى أدنى معدل له منذ سنوات، ما دفع رئيسها التنفيذي ديك كوستولو إلى التعهد بتعديل تصميم الموقع.

لكن المحلل في مؤسسة “بيفوتال ريسيرتش” بريان وايزر قال إن الآمال بتحقيق نمو في شركة تويتر لتصبح وسيلة اتصالات كما حدث مع “فيسبوك يعد أمراً غير واقعي وبعيد عن الواقع”.

وفي مؤتمر عبر الهاتف الثلاثاء قال كوستولو لمحللين في وول ستريت إن التغريدات خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس شوهدت أكثر من 3 مليارات مرة عبر الإنترنت، وذكرت مرات لا تحصى في البرامج الإذاعية والتلفزيونية.

وأضاف “نحن نعتقد بالفعل أن منصة تويتر تشكل تياراً خارقاً”، مضيفاً أن التحدي كان يتمثل في إقناع العالم برؤية “قيمة تجربة الدخول إلى الموقع”.

CTRL + Q to Enable/Disable GoPhoto.it
ذكرت شركة تويتر الثلاثاء أن عدد المستخدمين تراجع للربع الثاني على التوالي، الأمر الذي عمق مخاوف المستثمرين بشأن قدرتها على اكتساب المزيد من المتابعين. وتراجعت أسهم تويتر بأكثر من 10 في المائة بعد ساعات من بدء التداول الثلاثاء ليستقر عند 38.05 دولارا للسهم، وهو أقل من مستويات الطرح العام الأولى في 25 نوفمبر عندما بلغ ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*