الإثنين , 21 أغسطس 2017
الرئيسية » تكنولوجيا » ترجم بالإشارة ..للتواصل مع الصم
ترجم بالإشارة ..للتواصل مع الصم

ترجم بالإشارة ..للتواصل مع الصم

في عصر المعلوماتية لا يحسب احد »أن لغة الاشارة» من اللغات التي لاتميز من يتعلمها. قد يجدها البعض صعبة التعلم الا انه اصبح الان موقع على الانترنت صممه الشاب السعودي عبدالله محمد الاسمري ( 20 عاما).

« ترجم بالاشارة» هو اسم أول موقع عربي يقدم خدمة إلكترونية إنسانية نبيلة تساعد المجتمع على التواصل مع الصم بلغة الاشارة من خلال ترجمة الكلمات العربية إلى لغة الاشارة الأبجدية.

ولغة الاشارة الأبجدية هى جزء مهم من عملية التواصل مع الصم حيث تستخدم هذه اللغة فى ترجمة الأسماء والكلمات والعناوين التى ليست لها اشارات خاصة متفق عليها بل كلمات عامة، تستخدم لغة الاشارة الأبجدية لتهجئة الكلمة بالحروف لتصل للطرف الآخر.

استخدام التطبيق سهل وبسيط حيث تستطيع ترجمة أي كلمة عربية من خلال كتابتها في الحقل المخصص ومن ثم الضغط على زر الترجمة، وستظهر بعد ذلك ترجمة الكلمة الى لغة الاشارة من خلال صور متتابعة كل صورة منها ترمز الى حرف من الكلمة. وهناك ترجمة صوتية مع الإشارات، ولابد من التذكير أن الترجمة بالإشارة تُقرأ من جهة اليمين.

الخدمة مفيدة جداً لتعلم هذه اللغة ونشرها بين أفراد المجتمع لمساعدتهم في فهم لغة الصم وتساهم في خلق فرص جديدة للتواصل مع هذه الفئة.. التطبيق متوفر فقط على الانترنت ولم يصل الى متاجر تطبيقات الهواتف الذكية. وعنوان الموقع http://www.trj.im

 

في عصر المعلوماتية لا يحسب احد »أن لغة الاشارة» من اللغات التي لاتميز من يتعلمها. قد يجدها البعض صعبة التعلم الا انه اصبح الان موقع على الانترنت صممه الشاب السعودي عبدالله محمد الاسمري ( 20 عاما). « ترجم بالاشارة» هو اسم أول موقع عربي يقدم خدمة إلكترونية إنسانية نبيلة تساعد المجتمع على التواصل مع الصم ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*