الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » تزايد الهجمات الإلكترونية في الصين
تزايد الهجمات الإلكترونية في الصين

تزايد الهجمات الإلكترونية في الصين

قالت السلطات الصينية الجمعة، إن هجمات التسلل على أجهزة الكمبيوتر الصينية زادت عام 2013 بنسبة تزيد على النصف مقارنة بالعام السابق وإن الهجمات القادمة من الولايات المتحدة شكلت نسبة كبيرة.

وتختلف بكين وواشنطن منذ عدة أشهر بشأن قضية هجمات التسلل الإلكتروني وتتبادلان اتهامات باختراق مواقع حكومية حساسة.

وكثيرا ما تقول الصين إن الولايات المتحدة أكبر مصدر للتسلل الإلكتروني على أجهزة الكمبيوتر الصينية.

وقال المركز الوطني لتنسيق الاستجابة لحالات الطوارئ على شبكة الإنترنت في الصين إن الشبكة واجهت “العديد من التهديدات الأمنية”مما أثار “تحديا” شاملا لأمن الصين.

وأوضح في بيان على موقعه الإلكتروني “هناك حوادث متكررة على مستوى الدولة لهجمات تسلل منظمة عبر الإنترنت واخترقت بعض أنظمة المعلومات المهمة لبلادنا على الإنترنت.”

وأضاف المركز أن برنامج (تروجان) الخبيث سيطر على 15 ألف جهاز كمبيوتر العام الماضي وأن خروقات مستترة من الخارج سيطرت على 61 ألف موقع على الإنترنت بزيادة 62 بالمئة عن العام السابق.

وأشار إلى أن خوادم في الخارج معظمها من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ سيطرت على حوالي 11 مليون جهاز كمبيوتر وأن الولايات المتحدة تمثل ثلث هذا الرقم.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” ومجلة “دير شبيجل” الألمانية الأسبوع الماضي إن الحكومة الأميركية تجسست على شركة الاتصالات الصينية الكبرى هواوي تكنولوجيز.

قالت السلطات الصينية الجمعة، إن هجمات التسلل على أجهزة الكمبيوتر الصينية زادت عام 2013 بنسبة تزيد على النصف مقارنة بالعام السابق وإن الهجمات القادمة من الولايات المتحدة شكلت نسبة كبيرة. وتختلف بكين وواشنطن منذ عدة أشهر بشأن قضية هجمات التسلل الإلكتروني وتتبادلان اتهامات باختراق مواقع حكومية حساسة. وكثيرا ما تقول الصين إن الولايات المتحدة أكبر ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*