الأربعاء , 19 سبتمبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » تطبيق جديد يرفع تركيز الدماغ 4 أضعاف
تطبيق جديد يرفع تركيز الدماغ 4 أضعاف

تطبيق جديد يرفع تركيز الدماغ 4 أضعاف

طورت شركة أمريكية تطبيقاً موسيقياً جديداً يساعد على التركيز وزيادة قوة الدماغ بنسبة تصل إلى أربعة أضعاف عن المعدل الطبيعي، وذلك باستخدام قنوات موسيقية تعمل على تحفيز أعصاب الدماغ.

وعملت شركة ستارت أب التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها على تصميم التطبيق المدعو “فوكس أت ويل” أو التركيز عند الطلب، بالتعاون مع مجموعة من علماء طب الأعصاب، وذلك بهدف زيادة التركيز والاحتفاظ بالمعلومات أثناء الدراسة والقراءة والكتابة بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشارت الشركة المصممة للتطبيق إلى أن الكثيرين يستمعون إلى الموسيقى، إلا أنهم يختارون الموسيقى الخاطئة التي تشتت انتباههم، وذلك نتيجة أن كلمات الأغاني وضعت لتخاطب مشاعر الإنسان أكثر من عقله.

ويتميز التطبيق بقدرته على تضخيم الانتباه والتركيز من خلال التواصل المباشر مع الجهاز الحوفي الدماغي المسؤول عن مشاعر الخوف والاستجابة لغرائز الطعام والجنس، ويعمل على تحييدها، وأظهرت التجارب زيادة بنسبة 15% في مؤشرات الدماغ الحيوية، وزيادة تصل إلى 400% في مدة جلسة العمل.

ويؤكد المصممون أن تطبيق “فوكس أت ويل” يساعد على الدراسة بكفاءة أكبر والعمل بذكاء، حيث أن الإنسان في الأحوال العادية يفقد القدرة على التركيز بعد 100 دقيقة من العمل المتواصل، ومع استخدام التطبيق الجديد يمكن زيادة هذه المدة إلى أربعة أضعاف.

طورت شركة أمريكية تطبيقاً موسيقياً جديداً يساعد على التركيز وزيادة قوة الدماغ بنسبة تصل إلى أربعة أضعاف عن المعدل الطبيعي، وذلك باستخدام قنوات موسيقية تعمل على تحفيز أعصاب الدماغ. وعملت شركة ستارت أب التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها على تصميم التطبيق المدعو “فوكس أت ويل” أو التركيز عند الطلب، بالتعاون مع مجموعة من ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*