السبت , 22 سبتمبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » تطبيق يتيح لك مشاهدة العملية الجراحية قبل إجرائها
تطبيق يتيح لك مشاهدة العملية الجراحية قبل إجرائها

تطبيق يتيح لك مشاهدة العملية الجراحية قبل إجرائها

هل فكرت يوماً ماذا يفعل الأطباء داخل جسمك أثناء إجراء عملية جراحية، وما هي المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها؟ أصبح الآن بالإمكان معرفة ذلك من خلال تطبيق يسمح للمريض بأن يعاين كل مرحلة من العملية ويجرب تطبيقها بنفسه على هاتفه الذكي.

وعلى الرغم من أن تطبيق “تاتش سيرجري” صمم خصيصاً لمساعدة الجراحين المبتدئين على تطوير مهاراتهم، إلا أنه لقي إقبالاً غير متوقع من قبل المرضى الراغبين في الحصول على تفاصيل عن العلميات الجراحية قبل الخضوع لها.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن التطبيق يتيح للمستخدمين سواء كانوا مدربين طبياً أو غير مدربين إجراء كل مرحلة من مراحل العمل الجراحي، وذلك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية باستخدام رسومات حاسوبية واقعية وُضعت من قبل شركة الرسوم المتحركة “سي جي آي” في هوليوود.

وأشار جراح التجميل جان نعمة الذي شارك في تصميم التطبيق إلى أن أكثر من 40 ألف مريض حملوا التطبيق، أي ما يقارب ربع المستخدمين الذين يقدر عددهم بحوالي 180 ألف مستخدم.

وأوضح نعمة أن من الصعب للغاية على الجراح شرح ما يفعله أثناء العملية للمريض، إلا أن غالبية المرضى يرغبون بمعرفة تفاصيل دقيقة عن العملية والمخاطر المحتملة أثناء إجراءها، وهذا ما جعل العديد منهم يسارعون إلى تحميل التطبيق ومتابعة العملية خطوة بخطوة.

 

هل فكرت يوماً ماذا يفعل الأطباء داخل جسمك أثناء إجراء عملية جراحية، وما هي المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها؟ أصبح الآن بالإمكان معرفة ذلك من خلال تطبيق يسمح للمريض بأن يعاين كل مرحلة من العملية ويجرب تطبيقها بنفسه على هاتفه الذكي. وعلى الرغم من أن تطبيق “تاتش سيرجري” صمم خصيصاً لمساعدة الجراحين المبتدئين على ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*