الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية » سينما » تعرف على أهم 6 أفلام في مهرجان “كان” السينمائي الدولي 67
تعرف على أهم 6 أفلام في مهرجان “كان” السينمائي الدولي 67

تعرف على أهم 6 أفلام في مهرجان “كان” السينمائي الدولي 67

ما بين أكثر من 300 فيلماً يعرض خلال الدورة الـ 67 من مهرجان “كان” السينمائي الدولي، هناك 6 أفلام فقط استطاعت أن تلفت إليها الأنظار مع اليوم الأول للمهرجان، أولهم هو فيلم نيكول كيدمان grace of Monaco  الذي يحكي قصة حياة الممثلة الفرنسية “جريس كيلي” التي كانت زوجة لأمير مدينة موناكو “رينيه الثالث”، وأصبحت أميرة لموناكو ثم أدينت في مهزلة شهيرة من ابنتها الأميرة “ستيفاني”، والفيلم بطولة كيدمان وتيم روث، وإخراج اوليفر ديهين.

الفيلم الثاني هو Foxcatcher بطولة “ستيف كاريل” الذي يلعب دور رجل مليونير يعيش حياة محاطة بالرفاهيات، ولكنه فجأة يفكر في رغبته في أن يكن قاتلاً، وهو فيلم ينتظره النقاد بخوف وترقب.

اما الفيلم الثالث فهو welcome to new york عن رجل سياسي سابق تم خلعه من منصبه، ويروي الفيلم قصة حقيقية لرجل اسمه “ستراوس كاهن” يتعرض لعملية اغتصاب في احد الفنادق في 2011 .

الفيلم الرابع هو الهندي still the water وهو فيلم رومانسي غامض، من ضمن فيلمين فقط تم تقديمهم لمخرجات سيدات، ويشاركون في المسابقة الرسمية للمهرجان والفيلم للمخرجة “جابنز ناعومي” التي كانت قد فازت بالسعفة الخاصة بمهرجان كان من قبل ولكن عن فئة التصوير.

أما الفيلم المرشح بقوة لجائزة السعفة الذهبية لهذا العام هو Winter sleep وهو فيلم تركي يمتد لأربع ساعات، إخراج “نوري بيلج” وتم تصويره بالكامل في “أنتوليا”.

الفيلم المهم السادس هو Maidan وهو فيلم أثار موجات من التساؤلات والحديث حوله حيث يدور عن المظاهرات التي تسربت داخل “أوكرانيا” واضطرت الحكومة للتعامل بالعنف مع الشعب الروسي سابقاً، في شرق الدولة، الفيلم يسجل الأحداث الاخيرة في “أوكرانيا”، وتحديداً ما حدث في ميدان “كييف” الذي تسبب في النهاية في التخلص الرسمي من الرئيس “فيكتور يانوكفيتش”.

ما بين أكثر من 300 فيلماً يعرض خلال الدورة الـ 67 من مهرجان “كان” السينمائي الدولي، هناك 6 أفلام فقط استطاعت أن تلفت إليها الأنظار مع اليوم الأول للمهرجان، أولهم هو فيلم نيكول كيدمان grace of Monaco  الذي يحكي قصة حياة الممثلة الفرنسية “جريس كيلي” التي كانت زوجة لأمير مدينة موناكو “رينيه الثالث”، وأصبحت أميرة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*