الإثنين , 20 أغسطس 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » تقنية الليزر آمنة لعلاج حب الشباب
تقنية الليزر آمنة لعلاج حب الشباب

تقنية الليزر آمنة لعلاج حب الشباب

لا يقتصر ظهور حب الشباب على فئة عمرية محددة، فالبالغون في العشرينات والثلاثينات معرضون للإصابة به. ولعل آثار حب الشباب المتمثلة بالندبات والتجاعيد هي أكثر ما يزعج الشخص من هذه المشكلة. لكن الحل اليوم بات سهلا ومتوفرا للجميع من خلال طريقة جديدة تعتمد على تقنية الليزر لاستعادة رونق البشرة ونضارتها.

مشكلة حب الشباب معروفة ومنتشرة. وتعد أحد أكثر الأمراض شيوعا في العالم، أما أسبابه فقد نفسية أو عضوية، لكن ما يؤثر سلبا على الشخص نفسه هو الآثار التي يخلفها حب الشباب بعد زواله.

الوجه والرقبة أكثر المناطق تضررا من آثار حب الشباب التي تشمل الندبات والمسامات العريضة وتصبغات الجلد، لكن يبدو أن الحل اليوم موجود بطريقة جديدة تعتمد أشعة الليزر، وهي طريقة أصبحت تغزو عيادات التجميل نظرا لنتائجها الجيدة وأيضا سهولتها.

وقالت أخصائية الأمراض الجلدية والبشرة الدكتورة ملداء الداودي لسكاي نيوز عربية “تقنية العلاج بالليزر هي الطريقة الحديثة لمعالجة آثار حب الشباب والبشرة المتعبة وحب الشباب نفسه، وهي طريقة فعالة تعطي نتائج إيجابية”.

وأضافت “أغلب المرضى يكونون راضين عن النتائج، وفي بعض الأحيان يمكن أن يحتاج المريض أكتر من جلسة”.

ومن خلال إرسال موجات الليزر الحرارية إلى طبقة الجلد يمكن للأدمة أن تنتج مادة الكولاجين الذي يقوم بملء الندبات بالخلايا من جديد، وقد يشعر الشخص بألم خفيف يزول خلال نصف ساعة، لكنه يبدأ بملاحظة التحسن بعد أسبوع من هذا الإجراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*