الجمعة , 16 نوفمبر 2018
الرئيسية » صحة » تمارين خاصة بكل سن لتجديد الشباب والحفاظ على الرشاقة
تمارين خاصة بكل سن لتجديد الشباب والحفاظ على الرشاقة

تمارين خاصة بكل سن لتجديد الشباب والحفاظ على الرشاقة

دائمًا ما نجد المرأة الجميلة هي من تهتم بأناقتها وجمالها، وتحرص على صحتها لتحافظ على شبابها الدائم، فتناول الوجبات السريعة وعدم القيام ببعض التمارين البسيطة بشكل يومي يؤدي بالتأكيد إلى فقدان المرأة لجمالها وجاذبيتها.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض التمارين الرياضية البسيطة المناسبة لكل سن، اتبعي التمارين المناسبة لسنك حتى تحافظي على رشاقتك وجمالك على الدوام.

سن العشرينيات

يعتبر الأطباء سن العشرينيات هو السن الأكثر قابلية لتقوية العضلات والعظام، فأثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تقوية العضلات في سن العشرينيات أفضل من ممارستها في أي سن آخر، لتكوين الهرمونات في الجسم في هذا السن، وينصح الأطباء المتخصصين بممارسة بعض الرياضات ككرة القدم والجري والتنس وتمارين السويدي 3 مرات أسبوعيًا.

سن الثلاثينيات

في هذا العمر وبعد قضاء فترة طويلة من العمل خلف مكتب يصبح الظهر أكثر انحناء وتقل الطاقة والقدرة على القيام بأية أنشطة حركية نتيجة انعدام الحركة المطلوبة لتنشيط الجسم، ينصح الأطباء الناس في هذا السن بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة بشكل يومي قبل الذهاب إلى العمل وتحديد 40 دقيقة 3 مرات أسبوعيًا لممارسة رياضة الجري أو التنس أو كرة القدم، وذلك لتخليص عضلات الجسم من الضمور الذي أصابها نتيجة قلة الحركة والنشاط، وتساعد هذه الأنشطة الحركية في هذا العمر على تأخير أعراض تقدم العمر، لذلك احرصي على القيام ببعض التمارين الصباحية الخفيفة يوميًا لتجددي نشاطك اليومي والقيام بإحدى الرياضات لتجنب ظهور علامات كبر السن.

سن الأربعينيات

في هذا السن يبدأ الظهر في الانحناء بشكل أكبر ويقل الطول نتيجة ذلك، كما يفقد الجسم نصف كيلو جرام سنويًا من عضلات الجسم، هذا ما يجعل البشرة أكثر تعرضًا للتشقق والترهل، ولتجنب هذه الأعراض في هذا السن احرصي على القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة كتمارين السويدي أو ممارسة بعض الرياضات الخفيفة كالسباحة أو ركوب الخيل، فتساعد هذه الرياضات على شد العامود الفقري وعضلات الجسم ليستعيد الجسم قوامه الذي اعتدتِ عليه من قبل.

سن الخمسينيات

في هذا العمر يبدأ الجسم في فقدان المياة المخزنة فيه لتظهر البشرة أكثر جفافًا وضعفًا، ولهذا السبب ينصح الأطباء المتخصصون بالقيام ببعض الرياضات كركوب الدراجة الهوائية أو ممارسة تمارين السباحة 3 مرات أسبوعيًا أو تمارين اليوجا، فكل هذه التمارين تنعش عضلات الجسم وتمنع الجسم من فقدان المياه المخزنة فيه.
دائمًا ما نجد المرأة الجميلة هي من تهتم بأناقتها وجمالها، وتحرص على صحتها لتحافظ على شبابها الدائم، فتناول الوجبات السريعة وعدم القيام ببعض التمارين البسيطة بشكل يومي يؤدي بالتأكيد إلى فقدان المرأة لجمالها وجاذبيتها. تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض التمارين الرياضية البسيطة المناسبة لكل سن، اتبعي التمارين المناسبة لسنك حتى تحافظي على رشاقتك ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*