الإثنين , 21 مايو 2018
الرئيسية » صحة » تمارين رياضية هامة وبسيطة للتخلص من دهون الساقين
تمارين رياضية هامة وبسيطة للتخلص من دهون الساقين

تمارين رياضية هامة وبسيطة للتخلص من دهون الساقين

صحة ورشاقة الجسم من أهم ما تبحث عنه المرأة لقوام ملفوف ومظهر جذاب وصحة أفضل، ومن أهم المناطق التى تتراكم بها الدهون هى الساقين، فدهون الساقين بلاشك لها تأثير واضح على المظهر العام للجسم، وكلما إزدادت الدهون بالساقين كلما كانت حركة الجسم بطيئة، كما أنها تعرض الجسم للإصابة بأمراض القلب.

ولتنحيف تلك المنطقة والتخلص من الدهون المتواجدة بها علينا بإعتماد نظام غذائى أو حمية غذائية فعالة، كما ننصحكِ بممارسة التمارين المخصصة لحرق دهون الساقين والتى سنقدمها لكِ فى هذا المقال لتنحيف الدهون بالساقين خلال شهر واحد.

تناول الطعام الصحى

فى البداية ينصحك الخبراء بضرورة تنحيف الوزن العام للجسم حوالى 4 كيلوجرام بالشهر عن طريق تناول الأطعمة الصحية وإعتماد حمية غذائية صحية، لأن تناولكِ للطعام الزائد عن الحد يضيف لجسمكِ سعرات حرارية تزيد عن إحتياجك اليومى وبالتالى تتحول تلك السعرات الحرارية الى دهون وتتخزن فى الساقين.

كما ينصحكِ الخبراء بضرورة الإبتعاد عن السكريات والدهون غير الصحية وإستبدالها بتلك الأطعمة المحتوية على الدهون الصحية، وأن تتحكى فى حجم الوجبة التى تتناولينها لتضمنى عدم الإفراط.

تمارين الكارديو

يجب ممارستها خمس مرات في الاسبوع، لمدة تتراوح بين ٣٠-٦٠ دقيقة على مدار ٣٠ يوم، حيث تعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون وتخفيف الوزن بسرعة، بالإضافة إلى مجموعة من التمارين لتنحيف الساقين، مثل الجري وركوب الدراجة والسباحة والتجديف.

 تمارين القرفصاء

ممارستها ٣ مرات في الاسبوع على مدار ٣٠ يوم، حيث أن ممارسة تمارين القرفصاء والدفع تساعد على تنحيف الساقين والتخلص من دهون الأفخاذ من الداخل والخارج.

تمارين المقاومة

من أفضل الطرق لتنحيف الساقين، فإحرصي على ممارستها مرتين في الاسبوع لمدة ۲٠-٣٠ دقيقة. وكلما ازداد حجم عضلات الساقين، كلما ارتفعت عملية التمثيل الغذائي وساعدت على انقاص الوزن بسرعة.

الماء

إن للماء فوائد كثيرة، وأنت بحاجة لشرب 8 أكواب من الماء يوميًا، وذلك حتى يستطيع الجسم أداء وظائفه بشكل كامل، والتخلص من السموم وانقاص الوزن بسرعة.

صحة ورشاقة الجسم من أهم ما تبحث عنه المرأة لقوام ملفوف ومظهر جذاب وصحة أفضل، ومن أهم المناطق التى تتراكم بها الدهون هى الساقين، فدهون الساقين بلاشك لها تأثير واضح على المظهر العام للجسم، وكلما إزدادت الدهون بالساقين كلما كانت حركة الجسم بطيئة، كما أنها تعرض الجسم للإصابة بأمراض القلب. ولتنحيف تلك المنطقة والتخلص من ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*