الإثنين , 17 ديسمبر 2018
الرئيسية » رياضة » تمارين لاستقابل الصيف بجسم رشيق
تمارين لاستقابل الصيف بجسم رشيق

تمارين لاستقابل الصيف بجسم رشيق

بعد الانتهاء من فصل الشتاء والدخول في فصل الربيع يتبقى لنا من فصل الشتاء تلك الدهون التي تراكمت نتيجة تناول الطعام للشعور بالدفئ، كما يقبل علينا فصل الصيف الذي يجبرنا على ارتداء ملابس تظهر الحجم الحقيقي لجسمنا، لذلك علينا أن نبدأ في القيام بالتمارين الرياضية للتخلص من هذه الدهون لنعود إلى رشاقتنا التي اعتدنا عليها من قبل.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض التمارين البسيطة التي يمكنك القيام بها لتتخلصي من الدهون التي تراكمت في جسمك بعد فصل الشتاء لتستقبلي الصيف بالرشاقة التي اعتدتِ عليها.

ملاحظات قبل التمارين

تمارين الإحماء

قومي بعمل بعض تمارين الإحماء قبل البدء في القيام بأية تمارين مختلفة، فقط قومي بالجري في المكان والنط وعمل تمارين خفيفة لتنشيط العضلات حتى لا يتسبب دخول التمرين دون إحماء في الإصابة بحالة من الشد العضلي.

المياه

احتفظي أثناء قيامك بالتمارين بزجاجة من المياه لتتناولي القليل من المياه بين كل تمرين حتى لا يتسبب التعرق أثناء التمرين في تجفيف جسمك.

الدوار

إذا شعرت إثناء قيامك بالتمارين بالدوار قومي بالاسترخاء والاستراحة لمدة دقائق حتى تستعيدي توازنك من جديد.

التنفس

احرصي على أن تقومي بعمل تمارين التنفس المنظم أثناء القيام بالتمارين الرياضية حتى تتمكني من حرق أكبر كمية من السعرات الحرارية في وقت قياسي.

التمارين الخاصة بنحت الجسم

تمرين البطن

قومي بالاسترخاء على ظهرك واثني ركبتيك، ثم قومي بوضع يديكِ خلف رأسك متشابكين واستعدي للقيام حتى تقترب رأسك إلى ركبتيك، كرري هذا التمرين 10 مرات في البداية ثم قومي بعمله مرات أخرى بعد القيام بالتمارين الأخرى.

تمرين الكرة

قومي بالاستعانة بكرة لتقومي بتنفيذ هذا التمرين ويفضل أن تكون هذه الكرة من النوع الثقيل، وذلك بوضع الكرة على الأرض والوقوف خلفها، قم قومي برفع الكرة من على الإرض عن طريط الانحناء بحيث يصبح الجسم متخذًا وضع الزاوية القائمة، ثم قومي بالوقوف حاملة الكرة وارفعيها لإعلى، ثم قومي بإرجاع الكرة إلى الأرض مرة أخرى عن طريق الانحناء بزاوية قائمة، قومي بتكرار هذا التمرين 30 مرة.

تمرين الإرتكاز

في هذا التمرين ستستعيني بالكرة وذلك عن طريق الارتكاز على إحدى قدميكِ ورفع الأخرى جانبًا وأثناء ذلك قومي بمد يديك وهي حاملة للكرة في الناحية الأخرى بحيث يكون جسمك متخذًا شكل حرف y مقلوب.

تمرين الدمبلز

استخدمي في هذه التمارين دمبلز متوسطة الوزن بحيث تتمكني من حملها بسهولة، قومي بإمساك الدمبلز بيديك وذلك بجعل بطن يديك لأعلى، ثم قومي بوضع يديك في محاذاة فخذيك وارفعي الدمبلز باليدين حتى يصلا إلى كتفيك، قومي بتكرار هذا التمرين 30 مرة.

تمرين الانحناء

للقيام بهذا التمرين قومي بالوقوف مفرودة الظهر، ثم قومي بثني ركبتيك بزاوية قائمة ثم قومي بالوقوف مرة أخرى لكن هذه المرة على أطراف أصابع قدميك، وافردي ظهرك وارفعي يديك لأعلى، كرري هذا التمرين 30 مرة سريعة.

تمرين الجري

قومي بالجري في المكان إذا كنت تقومين بهذا التمارين في المنزل وإذا توفرت المشاية الكهربائية، وذلك لمدة 30 دقيقة، لكن عليكِ أن تجري بسرعة لتحقيق نتيجة جيدة في وقت قياسي.
بعد الانتهاء من فصل الشتاء والدخول في فصل الربيع يتبقى لنا من فصل الشتاء تلك الدهون التي تراكمت نتيجة تناول الطعام للشعور بالدفئ، كما يقبل علينا فصل الصيف الذي يجبرنا على ارتداء ملابس تظهر الحجم الحقيقي لجسمنا، لذلك علينا أن نبدأ في القيام بالتمارين الرياضية للتخلص من هذه الدهون لنعود إلى رشاقتنا التي اعتدنا عليها ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*