الإثنين , 16 يوليو 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » تهديدات إلكترونية جديدة تهدد المستخدمين
تهديدات إلكترونية جديدة تهدد المستخدمين

تهديدات إلكترونية جديدة تهدد المستخدمين

أكد نائب الرئيس المسؤول عن أبحاث الحماية الإلكترونية لشركة “تريند مايكرو” في اليابان، ريك فيرجسون، أن التهديدات الأمنية التي تحيط بالهاتف الذكي أصبحت أكثر تطورا وقد تجعل هاتفك الذكي يرسل رسالة نصية أو حتى يجري مكالمة دون علمك.

وقالت شركة “ثينك بوينت” المختصة بتوفير حلول الحماية الإلكترونية، إنها كشفت الشهر الماضي عن أكثر من 750 ألف رسالة ضارة بالبريد الإلكتروني، من أكثر من 100 ألف مستخدم يوميا، وقد صدرت هذه الرسائل من أجهزة توجيه ومراكز ترفيه وأجهزة تلفزيون وحتى من الثلاجات المنزلية.

ونقلت “فرانس برس” الخميس، عن الشركة أن هناك قراصنة من نوع خاص يمكنهم إعادة استخدام وسائط للإنترنت لإرسال رسائل بريدية ضارة ومزعجة، مثلما يقومون بالاستيلاء على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وقال المدير العام لقسم أمن المعلومات لشركة “بروف بوينت”، ديفيد نايت،: “كثير من هذه الأجهزة تتم حمايتها بشكل سيء في أحسن الأحوال و المستهلكون ليس لديهم عمليا أي وسيلة للكشف أو إصلاح الإصابات عند وقوعها”.

أما برامج التجسس، فهي تقوم بجمع المعلومات الشخصية لأغراض خبيثة مثل الاحتيال، ويمكن استخدامها في حالات نادرة لالتقاط صور الفيديو أو الصوت من الجهاز المصاب .

أكد نائب الرئيس المسؤول عن أبحاث الحماية الإلكترونية لشركة “تريند مايكرو” في اليابان، ريك فيرجسون، أن التهديدات الأمنية التي تحيط بالهاتف الذكي أصبحت أكثر تطورا وقد تجعل هاتفك الذكي يرسل رسالة نصية أو حتى يجري مكالمة دون علمك. وقالت شركة “ثينك بوينت” المختصة بتوفير حلول الحماية الإلكترونية، إنها كشفت الشهر الماضي عن أكثر من 750 ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*