الخميس , 18 أكتوبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » توقعات مخيبة للآمال لأرباح سامسونج في الربع الثاني
توقعات مخيبة للآمال لأرباح سامسونج في الربع الثاني

توقعات مخيبة للآمال لأرباح سامسونج في الربع الثاني

قال محللون اليوم الاثنين إن نتائج شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية، أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، خلال الربع الثاني من العام الحالي  جاءت مخيبة للآمال بسبب ضعف صادرات الأجهزة المحمولة وارتفاع قيمة العملة الكورية الجنوبية الوون أمام الدولار الأمريكي، حسبما ذكر تقرير إخباري.

وأشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن شركة سامسونج سيكيوريتز للخدمات المالية تتوقع وصول أرباح تشغيل سامسونج إلكترونيكس خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 9.7 تريليون وون (74.7 مليار دولار) وهو ما يقل بشدة عن التقديرات السابقة وكانت 8.8 تريليون وون.

وتتوقع شركات “كيه.دي.بى دايو سيكيوريتز” وصول أرباح سامسونج إلى 8 تريليونات وون وتتوقع شركة “وورى إنفستمنت أند سيكيوريتز” وصول الأرباح إلى 2.8 تريليون وون، في حين تتوقع مؤسسة “إيوجين إنفستمنت أند سيكيوريتز” وصول أرباح شركة الإلكترونيات العملاقة إلى 07.8 تريليون وون.

وقال محللون إن تراجع توقعات أرباح الشركة يعود بشكل أساسي إلى ضعف الأداء المتوقع لقطاع الأجهزة المحمولة وتكنولوجيا المعلومات الذى يعد قاطرة أرباح سامسونج في ظل اشتداد المنافسة مع الشركات العالمية الأخرى.

ونقلت “يونهاب” عن هوانج مين-سونج المحلل في مؤسسة “سامسونج سيكيوريتز” القول إنه “مع إدخال الشركات الصينية الأجهزة الأقل تقدما إلى السوق أصبحت سامسونج تواجه صعوبة في تمييز نفسها عن الآخرين”.

ويتوقع تشو وون هيونج المحلل في “كيه.دي.بي دايو سيكيوريتز” وصول إجمالي مبيعات سامسونج من الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 79 مليون جهاز بانخفاض نسبته عن 10 عن الربع الأول حيث كانت قد باعت الشركة 89 مليون جهاز.

يأتي ذلك فيما أدى ارتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار إلى تراجع القدرة التنافسية للمنتجات الكورية الجنوبية بشكل عام بما في ذلك منتجات سامسونج في الأسواق الدولية إلى جانب انخفاض قيمة العائدات الخارجية عند تحويلها إلى العملة المحلية.

 

قال محللون اليوم الاثنين إن نتائج شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية، أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، خلال الربع الثاني من العام الحالي  جاءت مخيبة للآمال بسبب ضعف صادرات الأجهزة المحمولة وارتفاع قيمة العملة الكورية الجنوبية الوون أمام الدولار الأمريكي، حسبما ذكر تقرير إخباري. وأشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن شركة سامسونج سيكيوريتز ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*