الجمعة , 17 أغسطس 2018
الرئيسية » مشاهير » جاستن تامبرلاك يرفع ستار الدورة 13 لموازين
جاستن تامبرلاك يرفع ستار الدورة 13 لموازين

جاستن تامبرلاك يرفع ستار الدورة 13 لموازين

يفتتح غدا الجمعة مهرجان موازين الدولي للغناء، في دورته الثالثة عشرة، بالرباط التي ستصدح على مدى تسعة أيام على أنغام موسيقى العالم، بمشاركة نجوم من مختلف القارات، بحفل كبير يحييه النجم الأمريكي الحاصل على جائزة «grammy» في ثلاث مناسبات وكذا جائزة «American music award» ثلاث مرات أيضا، «جاستن تامبرلاك»، الذي يغني لأول مرة في المغرب، على منصة السويسي OLM، في حفل ينطلق في التاسعة إلا ربع مساء، بالموازاة مع انطلاق سهرة نجوم المسابقات العربية: الفنان المغربي مراد البوريقي المتوج في مسابقة «ذو فويس»، ومحمد عساف الفائز بمسابقة «آراب آيدل»، بالإضافة إلى ناصيف الزيتون الفائز في مسابقة «ستار أكاديمي»، الذين سيفتتحون منصة النهضة.

وستنطلق سهرة النهضة مع ناصيف الزيتون الذي نال لقب الدورة السابعة لمسابقة «ستار أكاديمي» التي نُظمت سنة 2010، وحصل خلالها على مجموع أصوات وصلت نسبته إلى 65.21%، وتسنّت له فرصة الغناء إلى جانب الراحل وديع الصافي.

ثم يليه ابن مدينة آسفي، المطرب المغربي مراد البوريقي، الفائز في مسابقة «ذو فويس» لسنة 2012، حيث تم اختياره كأحسن صوت شبابي بفضل دعم الملايين من المعجبين في العالم العربي. وقد أعلن مراد البوريقي لـ« اليوم24» أنه سيطلق، لأول مرة، أغنيته الجديدة «عييت نصبر» ضمن افتتاح موازين، بالإضافة إلى أدائه مجموعة من الأغاني العربية التي غناها في برنامج «ذو فويس»، وأغاني مغربية. وسيختتم السهرة المغني الفلسطيني محمد عساف، الحاصل على لقب الدورة الثانية لمسابقة «آراب آيدل»، الذي سحر الجمهور ولجنة التحكيم بفضل أدائه المذهل، بأسلوب شرقي كلاسيكي وأسلوب جبلي، بالإضافة إلى أدائه أغاني عصرية، الأمر الذي أتاح له الحصول على شعبية واسعة.

وستنطلق فعاليات المهرجان قبل سهرات المساء، في العاشرة صباحا، في المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، على إيقاع طبول بروندي، وهي من أبرز فرق الطبول في العالم، إذ جابت أرجاء المعمورة بأسرها منذ سنة 1960. كما سيحتضن المعهد أيضا عرض «أناسما»، وهي راقصة ومغنية بأسلوب الكوريغرافيا وأستاذة في أسلوب “الفيزيون الشرقي”، من أصول تونسية فيتنامية، في الخامسة مساء، كما ستنطلق، في توقيت متزامن، بالشوارع الكبرى للرباط، عروض لكل من مجموعة بولييود ماسالا أركسترا الهندية وطبول بروندي وأفوس أبا وأسامة أباند من المغرب.

وبفضاء شالة، سيكون لجمهور موازين عرض مع سليمانيش أندباديمز أزماري من إثيوبيا، على الساعة الخامسة والنصف، فيما سيحتضن المركز الثقافي للنهضة، ابتداء من السابعة والنصف مساء، حفل “أوقدوا النجوم: كان يا مكان من المغرب”.

 وتستضيف منصة سلا، في أول عروضها هذه السنة، ابتداء من الثامنة وخمس وأربعين دقيقة، كلا من دراكانوف وسامية طويل والفنان طارق باطما وسعيد موسكير من المغرب.

أما منصة أبو رقراق، فتشهد سهرة يحييها كل من هوك ماسكيلا من جنوب إفريقيا ومانديبانكو من الكامرون.

يشار إلى أن سهرات نجوم موازين تتوزع على سبع ساحات للعروض، خصص كل منها للون موسيقي غنائي معين، تنضاف إليها عروض الشارع والإبداعات الأصلية التي سترقص على إيقاعاتها شوارع العاصمة الرباط، التي ستكون أيضا، ما بين الـ30 من هذا الشهر والسابع من الشهر المقبل، عاصمة الإيقاعات والعروض الفولكلورية منذ الصباح إلى المساء.

يفتتح غدا الجمعة مهرجان موازين الدولي للغناء، في دورته الثالثة عشرة، بالرباط التي ستصدح على مدى تسعة أيام على أنغام موسيقى العالم، بمشاركة نجوم من مختلف القارات، بحفل كبير يحييه النجم الأمريكي الحاصل على جائزة «grammy» في ثلاث مناسبات وكذا جائزة «American music award» ثلاث مرات أيضا، «جاستن تامبرلاك»، الذي يغني لأول مرة في المغرب، ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*