الجمعة , 16 نوفمبر 2018
الرئيسية » صحة » جسمك يحتاج للمزيد من الدهون في هذه الحالات
جسمك يحتاج للمزيد من الدهون في هذه الحالات

جسمك يحتاج للمزيد من الدهون في هذه الحالات

ليست كل الدهون مضرة كما يشاع، توجد بعض الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي لتقوم أجهزة الجسم المختلفة بالدور التي عليها القيام بها، فالمجهود الحركي الذي نقوم به ما هو إلا نتيجة لحرق الدهون الموجودة في الجسم وتحويلها لطاقة.

نرشدكِ  في هذه المقالة إلى الحالات التي يحتاج فيها جسمك إلى الدهون الصحية لتقوم أجهزته بأداء ما عليها من واجب بأكمل وجه.

المكملات الغذائية

تناول المكملات الغذائية في أحيان كثير قد يزيد من حاجة الجسم إلى الدهون الصحية، وذلك نتيجة ذوبان الفيتامينات والمكملات الغذائية في الدهون الموجودة في الجسم، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة من الدهون الصحية في حالة تناول مكملات غذائية للاهتمام بصحة العينين والقلب والعظام.

الركود العقلي

في بعض الأوقات يصبح من الصعب التفكير بشكل مثالي مما يضعنا في مواقف محرجة في العمل أو المنزل ويرجع ذلك نتيجة حدوث ركود عقلي، ويكون الركود العقلي نتيجة لقلة كمية الدهون الصحية في الجسم، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من الدهون الصحية والموجودة في الأسماك والسبانخ وغيرها من الأغذية لتقومي بتنشيط مخك لتتمكني من التفيكر والتركيز بشكل مثالي.

الشعور بالبرد

الشعور بالبرد الشديد في بعض الأوقات على الرغم من التدفأة الجيدة قد يكون ناتج عن نقص نسبة الدهون الصحية في الجسم وفي هذه الحالة عليكِ تناول وجبة غنية بالدهون الصحية حتى تمكني جسمك من حرق هذه الدهون وتدفئة الجسم بشكل مثالي.

الشعور بالجوع الشديد

عند التوقف عن تناول الطعام بكمية مناسبة لوقت طويل عليكِ تناول وجبة غنية بالدهون الصحية وذلك لتعويض جسمك ما فقده من طاقة خلال الفترة التي توقفت فيها عن تناول الطعام، كما عليكِ تناول سناك خفيف غني بالدهون الصحية في حالة الشعور بالجوع بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور.

جفاف الجلد والشعر

تعاني بعض النساء من الإصابة بجفاف البشرة والشعر مما يهدد جمالهن، يرجع ذلك الأمر نتيجة قلة إفراز أجسامهن للزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة والشعر، قومي بتناول أطعة غنية بالزيوت الطبيعية والدهون الصحية لتتمكني من الحصول على بشرة رطبة وشعر غني بالزيوت الطبيعية.
ليست كل الدهون مضرة كما يشاع، توجد بعض الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي لتقوم أجهزة الجسم المختلفة بالدور التي عليها القيام بها، فالمجهود الحركي الذي نقوم به ما هو إلا نتيجة لحرق الدهون الموجودة في الجسم وتحويلها لطاقة. نرشدكِ  في هذه المقالة إلى الحالات التي يحتاج فيها جسمك إلى الدهون الصحية لتقوم أجهزته ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*