الخميس , 14 ديسمبر 2017
الرئيسية » تكنولوجيا » جيلي بين ينتشر على 33% من أجهزة أندرويد
جيلي بين ينتشر على 33% من أجهزة أندرويد

جيلي بين ينتشر على 33% من أجهزة أندرويد

كشفت شركة غوغل الأميركية عن آخر الأرقام والإحصائيات المتعلقة بمعدل توزيع الإصدارات المتعددة من نظام التشغيل أندرويد على مختلف الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وظهر فيها أن الإصدار الأخير من أندرويد المعروف باسم “جيلي بين” ويحمل الرقم v4.1.xوv4.2.x يستحوذ حاليا على 33% من كافة أجهزة أندرويد، مما يجعله ثاني أكثر إصدار انتشارا على تلك الأجهزة.

والمفارقة أن الذي يستحوذ على المرتبة الأولى كأكثر إصدارات أندرويد انتشارا هو إصدار قديم مضى على إطلاقه أكثر من سنتين ونصف السنة ويحمل الرقم v2.3.xويعرف باسم “جينجربريد”، إذ حصل على نسبة 36.5% من تلك الأجهزة.

وحل الإصدار 4.0 المعروف باسم “أيس كريم ساندويتش” الذي طرح أول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2011 في المرتبة الثالثة بنسبة 25.6% من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

وفي حين اختفت الإصدارات الأولى من أندرويد من قائمة غوغل مثل الإصدار 1.0 و1.1 و1.5، إلا أن الإصدارات اللاحقة لا تزال تسجل حضورا وإن كان محدودا جدا مثل الإصدار 1.6 المعروف باسم “دونت” الذي طرح في سبتمبر/أيلول 2009 وحصل على نسبة 0.1% من الأجهزة.

ويمكن الاستنتاج من تلك الأرقام أن الإصدار الأخير “جيلي بين” يصعد بشكل كبير، ومن المرجح جدا أن يستحوذ على أعلى نسبة من الأجهزة العاملة بنظام أندرويد مع حلول المرة المقبلة التي تكشف فيها غوغل عن توزيع إصدارات أندرويد، إذ إن العديد من مصنعي الأجهزة يطرحون تحديثا لأجهزهم بهذا النظام، كما أن معظم الأجهزة الجديدة التي تباع تحمل إصدار جيلي بين.

بقي أن نشير إلى أن الأرقام الأخيرة اعتمدت على بيانات جُمعت على فترة 14 يوما انتهت في الثالث من يونيو/حزيران الجاري، وتم تجاهل أي إصدارة حصدت على نسبة توزيع أقل من 0.1%.

كشفت شركة غوغل الأميركية عن آخر الأرقام والإحصائيات المتعلقة بمعدل توزيع الإصدارات المتعددة من نظام التشغيل أندرويد على مختلف الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وظهر فيها أن الإصدار الأخير من أندرويد المعروف باسم “جيلي بين” ويحمل الرقم v4.1.xوv4.2.x يستحوذ حاليا على 33% من كافة أجهزة أندرويد، مما يجعله ثاني أكثر إصدار انتشارا على تلك الأجهزة. والمفارقة أن الذي يستحوذ على ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*