الخميس , 24 مايو 2018
الرئيسية » صحة » حارب التهاب المفاصل بواسطة أكل الموز
حارب التهاب المفاصل بواسطة أكل الموز

حارب التهاب المفاصل بواسطة أكل الموز

سواء كنت تعاني من النقرس أو التهاب المفاصل أو الروماتيزم يمكنك أن تتغلب على هذه المشاكل بتناول الموز، الذي يتمتع بخصائص مضادة لالتهابات العظام.

الموز غني بفيتامين “ب6”، وحمض الفوليك، وفيتامين “سي”، ويساعد ذلك على تعويض فقدان الفيتامينات بسبب الالتهابات يعتقد الأطباء أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل يمكن أن يستفيدوا كثيراً من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، وفيتامينات “ب”، والفيتامينات الأخرى التي تعمل كمضادات للأكسدة وتمنع الالتهابات.يمكنك الحصول على كل ماسبق دفعة واحدة من خلال أكل الموز، الذي يتوفر معظم أوقات السنة.

في دراسة نشرها موقع المعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة، أفادت نتائج الباحث أر راثمانيش أن زيادة مستوى البوتاسيوم ترتبط بانخفاض شدة الألم لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

شارك في هذه الدراسة 32 مريضاً، تناول بعضهم حوالي 6000 ملغ يومياً من كلوريد البوتاسيوم المُذاب، وأظهرت النتائج تغير مستوى الألم الذي يعانونه بعد 28 يوماً من التجربة.

يلعب البوتاسيوم أيضاً دوراً هاماً في إعاقة احتباس الصوديوم في الجسم، ويعزّز التوازن بين الكالسيوم والفسفور، ما يقلل فقدان كتلة العظام بشكل عام، وهي الظاهرة التي تحدث مع التقدم في العُمر.

الموز غني بفيتامين “ب6”، وحمض الفوليك أو “ب9”، وفيتامين “سي”. ويساعد ذلك على تعويض فقدان الفيتامينات بسبب الالتهابات.

تحتوي حبة الموز الواحدة على ما يقرب من 12 بالمائة من الاحتياجات اليومية للشخص البالغ من البوتاسيوم، و22 بالمائة من احتياجاته من فيتامين “ب6”، و17 بالمائة من احتياجاته من فيتامين “سي”، لذلك يعتبر الموز من المصادر الجيدة لهذه المغذيات.

 

سواء كنت تعاني من النقرس أو التهاب المفاصل أو الروماتيزم يمكنك أن تتغلب على هذه المشاكل بتناول الموز، الذي يتمتع بخصائص مضادة لالتهابات العظام. الموز غني بفيتامين “ب6”، وحمض الفوليك، وفيتامين “سي”، ويساعد ذلك على تعويض فقدان الفيتامينات بسبب الالتهابات يعتقد الأطباء أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل يمكن أن يستفيدوا كثيراً من الأطعمة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*