الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » حكومات تمارس ضعوطا على غوغل
حكومات تمارس ضعوطا على غوغل

حكومات تمارس ضعوطا على غوغل

نشرت غوغل مؤخرا تحديثا لتقريرها نصف السنوي للشفافية، يشير إلى زيادة الطلبات الحكومية المقدمة إليها بإزالة مواد عبر خدمات مختلفة تابعة لغوغل مثل متجر غوغل بلاي وموقع يوتيوب.

وتظهر الأرقام الجديدة التي نشرتها غوغل على مدونتها ورود 3846 طلب لإزالة محتوى إلى غوغل في النصف الأول من عام 2013 تستهدف أكثر من 24 ألف مادة منشورة على خدمات غوغل.

يشار إلى أن نسبة الزيادة في هذه الطلبات وصلت إلى 68 بالمائة عن النصف الثاني من عام 2012، إذ وصلها في تلك الفترة 2285 طلبا.

تأتي تركيا في مقدمة الدول التي تقدمت بطلبات إزالة إلى غوغل بمجموع 1673 طلبا، بينما حلت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بإجمالي 545 طلبا، تلتها كل من البرازيل وروسيا والهند.

وأوضحت غوغل أن الأسباب وراء طلبات الإزالة تباينت، فمنها ما هو لحماية الملكية الفكرية، ومنها ما هو متعلق بتضارب معلومات، بالإضافة إلى الطلبات المقدمة على خلفيات عقائدية وسياسية.

وأشارت إلى أن الطلبات تراوحت بين طلبات مباشرة من مسؤولين وأوامر قضائية أصدرتها محاكم.

نشرت غوغل مؤخرا تحديثا لتقريرها نصف السنوي للشفافية، يشير إلى زيادة الطلبات الحكومية المقدمة إليها بإزالة مواد عبر خدمات مختلفة تابعة لغوغل مثل متجر غوغل بلاي وموقع يوتيوب. وتظهر الأرقام الجديدة التي نشرتها غوغل على مدونتها ورود 3846 طلب لإزالة محتوى إلى غوغل في النصف الأول من عام 2013 تستهدف أكثر من 24 ألف مادة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*