الأحد , 28 مايو 2017
الرئيسية » سينما » حوار مع النجم السينمائي كريم عبد العزيز
حوار مع النجم السينمائي كريم عبد العزيز

حوار مع النجم السينمائي كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز نجم ذو طبيعة خاصة بالسينما المصرية. لم يكن له نصيب وافر فقط من الوسامة، لكنه تمتع أيضا بخفة دم وسلاسة فى التعبير تذكر بشخصية أولاد البلد الأصلاء الماركة المسجلة للشخصية المصرية.

وهو ما مكنه من تحقيق جماهيرية كبيرة ونجاح فنى فى عدد ملحوظ من أفلامه. مع فيلم الفيل الأزرق بدأ كريم مرحلة جديدة فى حياته فى العمل فى أفلام اكثر عمقا ومع سينما اكثر تطلبا لاداء الادوار المركبة. » مع نهاية العام السينمائى، صرح كريم عبد العزيز بالكثير.. وإلى نص الحوار.

< هل ابتعادك عن السينما الفترة السابقة كان بسبب تحضيرك لفيلم الفيل الأزرق؟

 بالفعل فيلم الفيل الازرق أخذ وقتا طويلا فى تحضيره من حيث جمع المعلومات عن الشخصية خاصة انها شخصية صعبة والدور جديد بالنسبة لى. وهى كذلك مستمدة من رواية ادبية لاقت نجاحا كبيرا عند القراء ، لذا كنت شديد الحرص على تجسيدها بشكل مختلف وجيد .

< هل تعتبر قبولك هذا الدور تحديا لنفسك ؟ 

نعم هو تحد حقيقى  بل مجازفة ، لاننى شعرت اننى اذهب للشخصية التى كتبها احمد مراد وهو ما لم يحدث لى من قبل ، فدائما الشخصية هى التى تأتى لى لألعبها. لقد احببت الشخصية وشعرت من خلالها اننى اقدم فكرة جديدة وهى كيفية المصالحة مع النفس ومع الآخرين كما حدث فى الفيلم .

< هل كنت تتوقع النجاح للفيلم ؟ 

لم أكن أتوقع هذا النجاح خاصة انه  تم عرضه فى فترة نجاح نوعية افلام أخرى مختلفة تماما   نجحت بعد التراجع فى الانتاج السينمائى مما أوجد أزمة فى صناعة السينما. ولكن بعد تجربة الفيلم تأكدنا جميعا ان الفيلم الجيد هو الذى يفرض نفسه وليس صحيحا ان الجمهور لا يقبل على الافلام الثقيلة التى تحتوى على فكرة جديدة .

< ما الذى أضافه كريم عبد العزيز فى هذا الفيلم ؟

 دخول شريحة سنية جديدة من الشباب لمشاهدة الفيلم وهى شريحة جديدة اصبحت بعيدة تماما عن قراءة الكتب ودخول افلام سينمائية من هذه النوعية ..هذا بالاضافة بالطبع للاعمار السنية المختلفة  التى أقبلت عليه.

< هل هناك مشروع سينمائى قريب مع فريق العمل نفسه ؟

 أتمنى ذلك ..لقد استمتعت كثيرا مَع طاقم فريق العمل الذى تعاونت معه خلال هذا الفيلم ، فالمخرج مروان حامد مخرج موهوب ولديه حس فنى عال ويعطى مساحة كبيرة للممثل لإثبات ذاته ،  اما خالد الصاوي فهو اخ وليس صديقا، ومعروف للجميع بإمكاناته التمثيلية الهائلة ، وقد أدى دورا صعبا ومركبا وأثبت جدارته كالعادة .

< هل ستبتعد عن الأدوار الخفيفة التى احبها ايضا الجمهور من قبل ؟

  لن ابتعد عن الادوار الخفيفة التى كنت ألعبها من قبل لاننى أحب التنوع فى الادوار، ولكن بالتأكيد سوف أقدمها بشكل أعمق .

وما الجديد عند كريم عبد العزيز ؟

 لقد قطعت شوطا كبيرا من الاعداد لتصوير مسلسل تليفزيونى جديد سيعرض فى رمضان المقبل بالتعاون مع النجم حسين فهمى ..اما سينمائيا فمازلت ابحث عن الاجود من خلال نصوص سيناريو كثيرة لاختيار أفضلها .

< هل تجربة عرض فيلم الفيل الازرق بمهرجان مراكش أضافت لك جديدا ؟

 نعم مشاهدة الفيلم فى بلد يحترم الفن مؤكد اضافة، وكذلك عرضه من خلال مسابقة دولية للأفلام الروائية وبتحكيم دولى خاصة عندما تكون رئيسة لجنة التحكيم الممثلة العالمية إيزابيل هوبير التى كانت من قبل رئيسة لجنة تحكيم فى مهرجان كان. السينمائى الدولى، بالاضافة لإقبال الجمهور الكبير للمهرجان من مختلف بلاد العالم على مشاهدته. كل هذا يشرفنى بالطبع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*