الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
الرئيسية » صحة » خطوات ونصائح سريعة للتخلص من آلام الرقبة
خطوات ونصائح سريعة للتخلص من آلام الرقبة

خطوات ونصائح سريعة للتخلص من آلام الرقبة

حسب طبيعة المرأة وعملها وجهدها التي تقوم به تصاب بآلام الرقبة ومع ذلك تعد هذه الآلام بسيطة لا تستدعي القلق بل يفضل معالجتها عن طريق هذه الخطوات السهلة والسريعة :

–    تمارين الرقبة :

في حالة الاصابة بألم الرقبة, عليكِ اللجوء الي التمارين التي تساهم في تخفيف التوتر عن العضلات المشدودة, لمدة 15 دقيقة وستشعرين بان الم الرقبة قد زال فقط كرري الأمر اذا شعرت بالألم من جديد, فعليكِ بتحريك رأسك الي الامام أو الخلف, بل أديري رأسك بإتجاه اليمين ثم بإتجاة اليسار لعدة دقائق .

–  كيس الثلج :

أستعيني بكيس مملؤة بالثلج, وضعية علي منطقة الألم لمدة 20 دقيقة .

– الاسترخاء في ماء ساخن :

عندما تشعرين بألم في الرقبة يفضل الاسترخاء في حوض الاستحمام لتخفيف الألم الناتج عن تصلب الرقبة فقط لمدة 20دقيقة ثلاث مرات يوميا .

–  المسكنات الموضوعية :

يمكنكِ الاستعانة بالمسكنات التي تحتوي علي المنتول أو أي عنصر آخر يساهم في تهدئة ألم الرقبة بالاستعانة بطبيبك .

–  تقليل النشاط البدني :

إذا كنتِ ممن يمارسون الرياضة معينة منذ فترة, وعدتِ لها فجاة فستشعرين بآلام شديدة وخاصة في منطقة الرقبة لذا عليكِ ان تتوقفي عن ممارسة هذه الرياضة لمدة يومين أو ثلاثة حتي يخف الألم .

– إرتداء طوق الرقبة :

يمكنكِ استخدامة سواء في المنزل أو في العمل والذي يساعد في استقرار عظام الرقبة, ولكن راعي أن ارتداء هذا الطوق لفترة طويلة قد يؤثر بالصلب علي الرقبة .

– راحة من فترة لاخري :

طبيعة عملك تتطلب منك الجلوس لساعات طويلة مما يتسبب في حدوث ألم شديد في الرقبة, فحاولي أن تحركي العضلات من وقت لاخر وأنت في المكتب, وعليكِ اختيار كرسي مريح, والقيام بتمارين الرقبة من وقت لأخر .

–    تأكدي أنكِ في وضع مريح أثناء النوم :

قد يكون السبب في آلالم الرقبة الي نوعية الوسائد والمرتبة التي تنامين عليها, فأختاري نوع من الوسائد والمراتب يمنحكِ الراحة أثناء النوم .

حسب طبيعة المرأة وعملها وجهدها التي تقوم به تصاب بآلام الرقبة ومع ذلك تعد هذه الآلام بسيطة لا تستدعي القلق بل يفضل معالجتها عن طريق هذه الخطوات السهلة والسريعة : –    تمارين الرقبة : في حالة الاصابة بألم الرقبة, عليكِ اللجوء الي التمارين التي تساهم في تخفيف التوتر عن العضلات المشدودة, لمدة 15 دقيقة وستشعرين ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*