الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
الرئيسية » صحة » خمس مشروبات شتوية لفقدان الوزن
خمس مشروبات شتوية لفقدان الوزن

خمس مشروبات شتوية لفقدان الوزن

خمس مشروبات شتوية تعمل على فقدان الوزن، فالسمنة امر يسبب القلق للكثير من الناس فهى قد تكون تبعا لعوامل وراثيه او لتغيرات هرمونية، وهو ما يسبب مشاكل لكثير من الفتيات لانه يؤثر على مظهرها الخارجي، ورشاقة قوامها، وايضا تعاني كثير من السيدات من السمنه المفرطه وعدم القدره على التحكم فى زيادة الجسم خصوصا بعد فترة الحمل وذلك لتغيرات هرمونية تحدث فى الجسم, وهو ما يجعل الكثير من السيدات والفتيات ينفقن اموالا كثيرة فى جلسات الريجيم المتعددة، وعمل التمارين الرياضية الشاقة وشراء المستحضرات الكميائيه التي تساعد على حرق الدهون بالجسم وايضا يحرمن انفسهن من الاكلات والوجبات المفيده للجسم مما يسبب مشاكل صحية.

وقد يؤدى الريجيم الخاطئ او القاسي بهن الى الأصابه بالانيما اوامراض فقر الدم وهبوط ضغط الدم. كما انه من المؤسف ايضا انه بعد مرور فترة على التوقف من كل انظمة الريجيم القاسية التي يتبعنها، سرعان ما يعود الجسم الى طبيعته في تكوين دهون تحت الجلد قد تفوق بعض الاحيان ما هو موجود بالجسم قبل الريجيم، ولأن رشاقة الفتاه والسيده ينصب حوله الكثير من اهتمامها اردت هنا ان اقدم لكى بعض المشروبات الطبيعية والغير مكلف التي تساعد على خفض الوزن وحرق الدهون بالجسم ومن هذه المشروبات.

أولاً الشاي الأخضر

الشاي الاخضر من المشروبات التى تحتل المركز الاول فى عالم الرشاقه والريجيم حيث انه يحتوى على فوائد كثيرة منها نضارة الوجه وتنقية الجسم، فضلا عن تخفيف نزلات البرد، وقد ثبت علميا انه عندما تقومى بشرب من 3 الى 5 اكواب من الشاى الاخضر يوميا بلا انقطاع لمدة اسبوع كامل فأنك بذلك تعطين اشاره للجسم لحرق من 35% الى 43 % من من الدهون بالجسم وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسده .

ثانيا القهوه الخضراء

توصل فريق من الباحثين ان القهوه الخضراء الغير محمصه تساعد على حرق الدهون، حيث قاموا بعمل تجارب على بعض البدناء وثبت ان الانسان الذي يشرب القهوه الخضراء يوميا يفقد 10% من وزن الجسم، وقد ثبت من خلال التجارب العملية ان الاشخاص الذين شربوا حبوب القهوه الخضراء نجحوا فى فقدان حوالى 17 رطل من اوزانهم .

القهوة الخضراء من ضمن خمس مشروبات شتوية
القهوة الخضراء من ضمن خمس مشروبات شتوية
ثالثا الماء المثلج

كلنا نعلم مدى فائدة الماء للجسم وكل العمليات التى يقوم بها لكن عليكى أن تعلمى ان الماء المثلج من العوامل الاساسيه لفقد الوزن حيث انه يساعد على فقد حوالى من 200 الى 500 سعره حراريه وذلك لانه عند شرب الماء المثلج يفقد الجسم عدد من السعرات الحراريه وذلك لتعديل درجة حراره الماء المثلج حتى تتساوى مع درجة حرارة الجسم الطبيعيه مما يزود نسبة فقد الوزن بشكل ملحوظ .

رابعا الحليب الخالي من الدسم

تناول الحليب خالي الدسم من الاكلات كبيرة الحجم وقليلة السعرات الحيويه واثبت علماء التغذيه ان شرب الحليب خالى الدسم يجعل الانسان يقلل من تناول الطعام بنسبة 150 سعر حراري وايضا بجانب كون الحليب يحتوي على نسبه عاليه من الكالسيوم التى تساعد بدورها على التنحيف وذلك طبقا لتجارب عمليه تم اجراؤها من قبل العلماء.

خامسا الجنزبيل والقرفة والكمون

قومي بخلط مقدار متساوي من الجنزبيل والقرفه والكمون المطحونه وقومى بعمل مشروب منهم باضافة ملعقه الى الماء المغلى وبعض القطرات من عصير الليمون استمري على شرب هذا المشروب لفتره سيساعدك على فقد الوزن بصوره ملحوظه، لكن لا يستخدم هذا المشروب للاشخاص الذين يعانون من امراض قرحة المعده.
خمس مشروبات شتوية (زنجبيل)
خمس مشروبات شتوية (زنجبيل)
هذا المشروب يساعد على تنشيط الدوره الدمويه لاعضاء الداخليه مثل الكبد والكلى ويساعد ايضا على تنشيط الذاكره بشكل كبير، اهتمي بشرب هذه المشروبات اللذيذة خاصة في فصل الشتاء وسوف تجدين نتائج مبهرة في فقدان الوزن الذي تبحثين عنه.

خمس مشروبات شتوية لفقدان الوزن

خمس مشروبات شتوية تعمل على فقدان الوزن، فالسمنة امر يسبب القلق للكثير من الناس فهى قد تكون تبعا لعوامل وراثيه او لتغيرات هرمونية، وهو ما يسبب مشاكل لكثير من الفتيات لانه يؤثر على مظهرها الخارجي، ورشاقة قوامها، وايضا تعاني كثير من السيدات من السمنه المفرطه وعدم القدره على التحكم فى زيادة الجسم خصوصا بعد فترة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*