الثلاثاء , 19 يونيو 2018
الرئيسية » صحة » دراسة: استخدام الهاتف المحمول في الظلام يعرضك للعمى
دراسة: استخدام الهاتف المحمول في الظلام يعرضك للعمى

دراسة: استخدام الهاتف المحمول في الظلام يعرضك للعمى

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من كثرة استخدام الهاتف المحمول في الظلام، خاصة في تصفح الإنترنت أو إرسال رسائل نصية لما يمثله من أخطار صحية جمة على سلامة العين مما يعرض الإنسان إلى مخاطر فقدان الإبصار.

فقد تم تشخيص شخص يبلغ من العمر 26 عاما بحالة نادرة من انفصال الشبكية، بسبب الإفراط في استخدام الهاتف المحمول في الظلام، وهو ما يسبب العمى في حال عدم علاجه على وجه السرعة.

ويقول العلماء إن الحالات آخذة في الارتفاع بين الشباب، ويصاب عادة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و75 عاما، ويمكن أن تكون مرتبطة بالإفراط في استخدام الهاتف المحمول.

وتعد شبكية العين من الأجزاء الأكثر حساسية للضوء وترسل رسائل إلى خلايا المخ عبر العصب البصري، حيث عانى المريض من ومضات مفاجئة في مرمى بصره، وهي علامة شائعة عن انفصال الشبكية.

 

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من كثرة استخدام الهاتف المحمول في الظلام، خاصة في تصفح الإنترنت أو إرسال رسائل نصية لما يمثله من أخطار صحية جمة على سلامة العين مما يعرض الإنسان إلى مخاطر فقدان الإبصار. فقد تم تشخيص شخص يبلغ من العمر 26 عاما بحالة نادرة من انفصال الشبكية، بسبب الإفراط في استخدام الهاتف ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*