الثلاثاء , 19 يونيو 2018
الرئيسية » صحة » دراسة: البوتوكس يمكن أن يعالج آلام الحوض
دراسة: البوتوكس يمكن أن يعالج آلام الحوض

دراسة: البوتوكس يمكن أن يعالج آلام الحوض

البوتوكس الخارق، والمعروف بخصائصه المضادة للتجاعيد، يمكن أيضا أن يعالج آلام الحوض عند النساء، وفقا لدراسة جديدة صدرت عن جامعة هارفارد.

متلازمة آلام الحوض الليفي العضلي (Myofascial pelvic pain syndrome)، هو اضطراب مزمن يشمل تقلصات وتشنجات في عضلات قاع الحوض بشكل خاص المناطق اللينة، المعروفة بنقاط التحفيز. وتشمل الأعراض آلام، والثقل أو الحرقة في المهبل، والفرج، والمستقيم، أو المثانة ، ويمتد أحيانا إلى الفخذين وأسفل البطن أو الأرداف. ويمكن ان يتخلله ايضا فرط في نشاط المثانة، والإمساك، وألم اثناء الجماع. أما السبب الأساسي له فهو غير معروف ولكن ربما ينطوي على مزيج من العوامل.

هذا ووجدت الدراسة أن أعطاء حقن البوتوكس إلى مجموعة من المريضات بهذه المتلازمة ساهم في خفض نسبة الالم عند 79.3 بالمئة من النساء اللاتي شعرن بالتحسن بعد حقنة واحدة فقط. وإختارت أكثر من نصف النساء تكرار الحقن بعد أربعة أشهر.

لقد ساعدت حقن البوتوكس في خفض ضغط العضلات في قاع الحوض التي تعد المسؤولة الأولى عن الألم كما هو موضح من قبل الباحثين: ” لقد اظهرت حقن البوتوكس فعالية في تخفيف الالم عند النساء المصابات بالألم الليفي العضلي في الحوض مع نسبة قليلة من الآثار الجانبية الضارة.”

البوتوكس الخارق، والمعروف بخصائصه المضادة للتجاعيد، يمكن أيضا أن يعالج آلام الحوض عند النساء، وفقا لدراسة جديدة صدرت عن جامعة هارفارد. متلازمة آلام الحوض الليفي العضلي (Myofascial pelvic pain syndrome)، هو اضطراب مزمن يشمل تقلصات وتشنجات في عضلات قاع الحوض بشكل خاص المناطق اللينة، المعروفة بنقاط التحفيز. وتشمل الأعراض آلام، والثقل أو الحرقة في المهبل، ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*