الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
الرئيسية » غرائب وطرائف » رجل ينمو له قرن على رقبته.. في حالة مرضية نادرة
رجل ينمو له قرن على رقبته.. في حالة مرضية نادرة

رجل ينمو له قرن على رقبته.. في حالة مرضية نادرة

يعاني هذا الرجل الصيني من قرن ينمو على رقبته منذ أكثر من ثلاثين عاما يقصه مرتين في السنة ويتمنى معرفة السبب وراء ذلك.

ويقوم أصدقاء لي زيبينغ (62 عاما) من مدينة شيان بمقاطعة هوبي الصينية بتقليم “قرنه” باستخدام المنشار مرتين في السنة، وخلافا لذلك تتورم رقبته ويصاب بالحمى إذا تُرك هذا القرن بدون تقليم، وفقا لصحيفة “غلوبال تايمز” الصينية.
وقال زيبينغ إنه اكتشف ورماً ينمو على مؤخرة عنقه في عام 1980، وبعد محاولة علاجه باستخدام الأعشاب الصينية، خرج من هذا الورم قرن نما بشكل سريع ليبلغ طوله 15 سم تقريباً.
ويعتقد زيبينغ إن الأعشاب هي التي تسببت في نمو هذا القرن الذي لا يشكل له مصدر إزعاج، سوى أثناء الاستحمام أو ارتداء الملابس، بالإضافة إلى “منظره الغريب”، على حد قوله.
ويطلق العلماء على هذه الظاهرة النادرة جداً اسم “القرن الجلدي”، ويعزون سببها إلى زيادة إفراز هرمون الكيراتين، وهو البروتين الذي يعزز نمو الشعر والأظافر.
وعلى الرغم من ندرتها، إلا أن الأطباء لا يعتبرونها حالة مستعصية ويقولون إنه يمكن علاجها ببساطة من خلال جراحة سريعة.
يعاني هذا الرجل الصيني من قرن ينمو على رقبته منذ أكثر من ثلاثين عاما يقصه مرتين في السنة ويتمنى معرفة السبب وراء ذلك. ويقوم أصدقاء لي زيبينغ (62 عاما) من مدينة شيان بمقاطعة هوبي الصينية بتقليم “قرنه” باستخدام المنشار مرتين في السنة، وخلافا لذلك تتورم رقبته ويصاب بالحمى إذا تُرك هذا القرن بدون تقليم، وفقا ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*