الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » زيادة الوزن تؤثر على فعالية حبوب منع الحمل
زيادة الوزن تؤثر على فعالية حبوب منع الحمل

زيادة الوزن تؤثر على فعالية حبوب منع الحمل

وجدت شركة أدوية مؤخرا أن حبوب منع الحمل التي تُستعمل في حالات الطوارئ والمصنوعة من نفس العنصر النشط الذي يستخدم تحت مسمى “الخطة ب “، يمكن أن يتأثر بزيادة الوزن. فهل تعمل “حبة منع الحمل الطارئة ” بشكل فعال بغض النظر عن وزنك ؟ ربما لا.

هذا ووجدت الشركة الاوروبية Norlevo ، المُصنعة لحبوب منع الحمل التي تستعمل في حالات الطوارئ، ان العقار لم يكن فعالا في حالة النساء اللاتي زادت اوزانهن عن 176 باوند. وقالت فارما اتش آر أيه، التي تنتج الدواء، إنه لا يعمل بفعالية أيضا في حالة النساء اللاتي يزن أكثر من 165 باوند.

هذا ووجدت دراسات سابقة أن حبوب منع الحمل التي تؤخذ عبر الفم تستغرق وقتا أطول للوصول إلى مستويات طبيعية في الدم، الأمر الذي يفسر لماذا عدم فعالية الدواء بين النساء الاكثر وزنا .

من جهة أخرى وفي الولايات المتحدة الأمريكية، ينصع نفس الدواء ولكن باستعمال مادة نشطة مختلفة تعرف باسم الليفونورغيستريل، وهي هرمون اصطناعية يوجد في “خطة ب”.

هذا ومن السابق لاوانه القول ما اذا كانت نفس الأدلة تنطبق على وسائل منع الحمل في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة، فإدارة الغذاء والدواء ( FDA ) لن تنتظر المفاجآت. حيث بدأت بالتحقق فيما اذا كانت بحاجة إلى تغيير المعلومات الموجودة على عبوات الخطة ب وفقا لإيريكا جيفرسون، متحدثة باسم ادارة الاغذية والدواء الامريكية.

بينما قالت الدكتورة كارولين ويستهوف، أستاذة أمراض النساء والتوليد في المركز الطبي في نيويورك ومستشفى جامعة / كولومبيا ، ينبغي أن لا تشعر النساء بالقلق حتى يصل قرار ادارة الاغذية والأدوية. وأضافت، “هذه مجرد نتيجة واحدة و ليس لدينا أي ادلة لتكرار حدوث ذلك.”

وجدت شركة أدوية مؤخرا أن حبوب منع الحمل التي تُستعمل في حالات الطوارئ والمصنوعة من نفس العنصر النشط الذي يستخدم تحت مسمى “الخطة ب “، يمكن أن يتأثر بزيادة الوزن. فهل تعمل “حبة منع الحمل الطارئة ” بشكل فعال بغض النظر عن وزنك ؟ ربما لا. هذا ووجدت الشركة الاوروبية Norlevo ، المُصنعة لحبوب منع ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*