الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » زيت الكانولا يساعد على خفض مستوى السكر، ويحمي من أمراض القلب
زيت الكانولا يساعد على خفض مستوى السكر، ويحمي من أمراض القلب

زيت الكانولا يساعد على خفض مستوى السكر، ويحمي من أمراض القلب

أشارت أحدث الدراسات أن استخدام زيت الكانولا كبديل لزيوت الطهي الأخرى يُحسن من صحة القلب والأوعية الدموية. فقد لاحظ مستهلكي زيت الكانولا انخفاض ملحوظ في مستوى السكر في الدم ومستوى الكولستيرول لديهم.

واعتمدت الدراسة التي قام بها الباحثون وعلى رأسهم دكتور ديفيد جينكينز وهو أستاذ في الطب والعلوم الغذائية في جامعة تورنتو على تقسيم مرضى السكري من النوع الثاني الى مجموعتين حسب النظام الغذائي المتبع، حيث قدمت للمجموعة الأولى أطعمة منخفضة السكريات مطهوة بزيت الكانولا، والمجموعة الثانية قدمت لها أطعمة مطهوة بالزيوت المعتادة.

وقد أظهرت النتائج انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ مع المجموعة الأولى، وكذلك انخفاض نسبة الكوليسترول الأمر الذي يبشر مرضى السكر والقلب بنتائج واعدة في المستقبل.

وأكد فريق الباحثين أن الأشخاص التي تعتمد على زيت الكانولا في نظامها الغذائي هم الأقل عرضة للإصابة بالجلطات والسكتات القلبية.

ومقارنةً بزيت الزيتون وهو واحد من أفضل الزيوت التي ينصح بها خبراء التغذية نظراً لفوائده الصحية المتعددة، فإن زيت الكانولا يحتوي على نسبة أقل من النصف من الدهون المشبعة الموجودة في زيت الزيتون.

أشارت أحدث الدراسات أن استخدام زيت الكانولا كبديل لزيوت الطهي الأخرى يُحسن من صحة القلب والأوعية الدموية. فقد لاحظ مستهلكي زيت الكانولا انخفاض ملحوظ في مستوى السكر في الدم ومستوى الكولستيرول لديهم. واعتمدت الدراسة التي قام بها الباحثون وعلى رأسهم دكتور ديفيد جينكينز وهو أستاذ في الطب والعلوم الغذائية في جامعة تورنتو على تقسيم مرضى ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*