الجمعة , 22 يونيو 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » سامسونغ تهيمن على سوق الهواتف الذكية
سامسونغ تهيمن على سوق الهواتف الذكية

سامسونغ تهيمن على سوق الهواتف الذكية

أظهرت بيانات صدرت، الجمعة، أن شركة سامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية، أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، سجلت رقما قياسيا من حيث صادراتها من هذه الأجهزة في الربع الثاني من العام.

ووفقا لبيانات جمعتها شركة “استراتيجي أناليتيكس” للأبحاث، قامت سامسونغ بتصدير عدد قياسي بلغ 76 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني مقارنة بـ 69.4 مليون جهاز في الربع الأول.

وأوضحت شركة الأبحاث أن سامسونغ واصلت أيضا هيمنتها على السوق العالمية للهاتف الذكي من حيث الحصة السوقية مع بلوغ حصتها في الفترة من أبريل إلى يونيو إلى 33.1% لتظل ثابتة دون تغير كبير عن الربع الأول.

غير أن حصتها السوقية في الربع الثاني كانت أقل بشكل طفيف عن رقمها القياسي البالغ 33.9% في الربع الثالث من العام الماضي.

وأضافت الشركة: “استراتيجي أناليتيكس” أن “سامسونغ نمت بنسبة 56% سنويا وصدرت رقما قياسيا من الهواتف الذكية بلغ 76 مليون جهاز على مستوى العالم”.

وصدرت سامسونغ في مرتين عددا أكبر من الهواتف الذكية مقارنة بأبل في هذا الربع. وشهد طراز “غالاكسي إس4” الشهير طلبا قويا في الصين، والعالم وساعد في رفع حجم التصدير، إذ تجاوز حجم مبيعاته 10 ملايين جهاز منذ طرح أواخر أبريل الماضي.

في المقابل، شهدت صادرات منافستها أبل من الهواتف الذكية تراجعا إلى 31.2 مليون جهاز في الربع الثاني مقابل 37.4 مليون جهاز في الربع السابق عليه مع انحسار قيمتها السوقية إلى 13.6% مقابل 17.9% خلال الفترة المذكورة.

كانت سامسونغ إلكترونيكس أعلنت في وقت سابق ارتفاع أرباحها الصافية في الربع الثاني بنسبة 49.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مدعومة بالصادرات القوية لجهازها الذكي الشهير غالاكسي إس.

من ناحية أخرى، احتفظت سامسونغ الكترونيكس بمكانتها كأكبر منتج للهاتف المحمول في العالم خلال الربع الثاني ببيع إجمالي 107 ملايين جهاز، وبلغت حصتها السوقية 27.7%.

وكشفت البيانات أن شركة نوكيا الفنلندية التي ظلت قائدة السوق لفترة طويلة حلت في المركز الثاني بصادرات بلغت 61.1 مليون هاتف محمول وحصة سوقية 15.8% تليها شركة أبل الأميركية بصادرات 31.2 مليون جهاز وحصة في السوق بلغت 8.1% ثم “إل جي الكترونيكس” بتصدير 17.8 مليون جهاز وحصة سوقية بلغت 4.6%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*