السبت , 21 يوليو 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » شاشات ذكية بدل النظارات الطبية لإراحة النظر
شاشات ذكية بدل النظارات الطبية لإراحة النظر

شاشات ذكية بدل النظارات الطبية لإراحة النظر

لم يعد الموظف الذي يعتمد عمله بشكل أساسي على الكمبيوتر يحتاج إلى أن يستعين بنظارات طبية بفضل ابتكار شاشة ذكية تغني عن هذه النظارات.

توصل العلماء إلى شاشات ذكية جديدة يمكنها التكيف بشكل تلقائى مع أعراض قصر وطول النظر، إذ تهدف تلك التكنولوجيا إلى إراحة الأشخاص من استخدام النظارات الطبية المخصصة فقط للقراءة.

وتعمل الشاشات الذكية الجديدة بنظام الخوارزمية من أجل ضبط الشاشة بشكل تلقائي على حسب حاجة المستخدم، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ومن المتوقع أن تساعد تلك الشاشات الآلاف من الأشخاص الذين يحتاجون إلى العدسات الطبية التصحيحية أو النظارات الطبية أثناء قراءتهم للهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

ولفت بريان بارسكي، أستاذ جامعة كاليفورنيا في بيركلي لعلوم الكمبيوتر وعلوم الرؤية، أن هذه الشاشات الذكية لا تستهدف فقط الموظفين بل كبار السن الذين يضطرون إلى الاستعانة بنظارات طبية لقراءة موضوع على الكمبيوتر أو أي جهاز لوحي.

لم يعد الموظف الذي يعتمد عمله بشكل أساسي على الكمبيوتر يحتاج إلى أن يستعين بنظارات طبية بفضل ابتكار شاشة ذكية تغني عن هذه النظارات. توصل العلماء إلى شاشات ذكية جديدة يمكنها التكيف بشكل تلقائى مع أعراض قصر وطول النظر، إذ تهدف تلك التكنولوجيا إلى إراحة الأشخاص من استخدام النظارات الطبية المخصصة فقط للقراءة.وتعمل الشاشات الذكية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*