الإثنين , 24 سبتمبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » “شاشة الموت الأزرق” تغيّب آيفون 5 أس
“شاشة الموت الأزرق” تغيّب آيفون 5 أس

“شاشة الموت الأزرق” تغيّب آيفون 5 أس

من منا لم تظهر له “شاشة الموت الزرقاء” في أجهزة الكمبيوتر الشخصية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز” عندما كان النظام ينهار فجأة أثناء العمل عليه.

الغريب في الأمر أن هذه الشاشة ظهرت مؤخراً في أجهزة آيفون 5 أس الحديثة في محاكاة غريبة من شركة أبل لمنافستها مايكروسوفت.

ولمن لا يعرف، فإن شاشة الموت الزرقاء الخاصة التي ترافقت مع أنظمة التشغيل ويندوز، المعروفة اختصاراً بـ”بي أس أو دي” BSoD، ما هي إلا خطأ يترافق مع مختلف الإصدارات من نظام التشغيل ويندوز وتظهر عندما يتعرض النظام  لانهيار مفاجئ لا يمكن الرجوع عنه أحياناً إلا بعد إغلاق الكمبيوتر، وفي أحيان أخرى بعد إعادة تحميل نظام التشغيل مجدداً.

على أي حال، بدأ مستخدمو هاتف آيفون 5 أس يبعثون بتقارير حول ظهور شاشة الموت الزرقاء هذه على أجهزتهم، ويشيرون إلى أنها تظهر فجأة ثم ينهار نظام التشغيل في الجهاز قبل أن يعود للعمل.

ولم تكن “شاشة الموت الزرقاء” هذه تظهر في الإصدارات السابقة من آيفون، ولكن فقط مع 5 أس، وأثناء العمل على برنامجي “حزمة أوفيس” و”آي وورك” بحسب ما أفاد المستخدمون على المنتديات وعلى صفحات موقع تويتر، ووفقاً لما ذكرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وكتب أحد المستخدمين يوم 29 سبتمبر الماضي على أحد المنتديات يقول: “كيف أحل مشكلة خطأ الشاشة الزرقاء أثناء العمل على تطبيق ’آي وورك‘ في آيفون 5 أس؟ عندما أستخدم الصفحات على سبيل المثال، وأضغط على زر ’هوم‘ لإغلاق التطبيق، فإن النظام يعيد تشغيل نفسه بعد ظهور الشاشة الزرقاء؟”

يشار إلى أن آخر تحديث لنظام التشغيل في آيفون (آي أو أس 7) هو نسخة 7.0.2، ولكن شاشة الموت الزرقاء  قد تجبر الشركة على إصدار تحديث آخر لنظام تشغيلها.

من منا لم تظهر له “شاشة الموت الزرقاء” في أجهزة الكمبيوتر الشخصية العاملة بنظام التشغيل “ويندوز” عندما كان النظام ينهار فجأة أثناء العمل عليه. الغريب في الأمر أن هذه الشاشة ظهرت مؤخراً في أجهزة آيفون 5 أس الحديثة في محاكاة غريبة من شركة أبل لمنافستها مايكروسوفت. ولمن لا يعرف، فإن شاشة الموت الزرقاء الخاصة التي ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*