الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » شركة يابانية تشتري “فايبر” الإسرائيلية بقيمة 900 مليون دولار
شركة يابانية تشتري “فايبر” الإسرائيلية بقيمة 900 مليون دولار

شركة يابانية تشتري “فايبر” الإسرائيلية بقيمة 900 مليون دولار

علم موقع “بكرا” عن معلومات نقلتها صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية،يوم السبت، أن شركة «راكوتن» اليابانية اشترت شركة «فايبر» الإسرائيلية بقيمة 900 مليون دولار.

وأوردت الصحيفة ، السبت، أن شركة «راكوتن»، وهي من أكبر الشركات اليابانية للخدمات الإليكترونية، أعلنت عن استحواذها على شركة «فايبر» الرائدة في مجال الرسائل والاتصالات عبر الانترنت بتكلفة 900 مليون دولار.

ونقلت الصحيفة عن هيروشي ميكيتاني، المدير التنفيذي ورئيس الشركة اليابانية، قوله: «فايبر تتفهم جيدا كيف يريد الناس الاتصال، وقد بنت الخدمة الوحيدة التي توفر ذلك حقا على جميع الجبهات».

وفي المقابل, قال تالمون ماركو، المدير التفيذي لـ«فايبر» إن السياسة التي تتبعها «فايبر» هي أن تكون منصة الاتصالات رقم واحد في العالم، وانضمامنا لـ«راكوتن» خطوة هامة في هذا الاتجاه.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة «فايبر» المسجلة في قبرص أسسها إسرائيليون، ولديها مركز تطوير في إسرائيل وتقدم خدماتها لنحو200 مليون مستخدم، يستخدمون برنامج «فايبر» لإجراء المكالمات وإرسال النصوص لمستخدمين آخرين، باستخدام حزم البيانات أو الموجات اللاسلكية.

ولفتت إلى أن إسرائيل لن تحصل على إيرادات ضريبية من بيع «فايبر» نظرا لأن الشركة مسجلة في الخارج .

يذكر أن «راكوتن» اشترت عدة شركات في الخارج على مدى السنوات الأخيرة، أملا في التوسع خارج سوقها المحلية في اليابان حيث مايزال النمو الاقتصادي متباطئا.

علم موقع “بكرا” عن معلومات نقلتها صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية،يوم السبت، أن شركة «راكوتن» اليابانية اشترت شركة «فايبر» الإسرائيلية بقيمة 900 مليون دولار. وأوردت الصحيفة ، السبت، أن شركة «راكوتن»، وهي من أكبر الشركات اليابانية للخدمات الإليكترونية، أعلنت عن استحواذها على شركة «فايبر» الرائدة في مجال الرسائل والاتصالات عبر الانترنت بتكلفة 900 مليون دولار. ونقلت ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*