السبت , 20 أكتوبر 2018
الرئيسية » غرائب وطرائف » طفل مصاب بمرض “السُماك”.. يتقشر جلده كل شهرين
طفل مصاب بمرض “السُماك”.. يتقشر جلده كل شهرين

طفل مصاب بمرض “السُماك”.. يتقشر جلده كل شهرين

يعاني طفل بريطاني يبلغ من العمر 18 شهرا من حالة نادرة تجعل جلده يصبح سميكا ومتشققا بحيث أنه لا يستطيع أن يرمش.
وكان دانيال مابلز قد ولد مصابا بهذا المرض الذي يسمى “السُماك الرقائقي”، والذي يصيب واحدا فقط من كل 600 ألف شخص، ويتسبب في جفاف الطبقة العليا من الجلد  بست مرات أسرع من المعتاد.
ويقوم والدا الطفل، ستيف مابلز (29 عاما)، وإيما هولبي (23 عاما)، باستخدام مرهم طبي خاص لدهن كامل جسده كل أربع ساعات لمنع جلده الحساس من الجفاف والتشقق، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وقال مابلز “يصبح جلد دانيال سميكا، ويتقشر بالكامل مرة كل شهرين”، وأضاف “ولمقاومة هذا المرض، يجب مراقبته دائما ودهن جسمه بالمرهم كل أربع ساعات في النهار، وكل ثلاث ساعات في الليل”.
علاوة على ذلك، أشار مابلز إلى أن حالة ابنه تتطلب اهتماما خاصا، وأنه يجب أن يستحم ثلاث مرات يوميا، إضافة إلى عناية دائمة بعينيه اللتين لا ترمشان بسبب المرض.
ويذكر أن السماك الرقائقي مرض وراثي يسرّع في تبدل خلايا الجلد، أما كلمة “سماك”، فقد ترجمت عن اليونانية وتعني “السمك”، لأن جلد المصاب يصبح مجعدا مثل جلد الأسماك.
يعاني طفل بريطاني يبلغ من العمر 18 شهرا من حالة نادرة تجعل جلده يصبح سميكا ومتشققا بحيث أنه لا يستطيع أن يرمش. وكان دانيال مابلز قد ولد مصابا بهذا المرض الذي يسمى “السُماك الرقائقي”، والذي يصيب واحدا فقط من كل 600 ألف شخص، ويتسبب في جفاف الطبقة العليا من الجلد  بست مرات أسرع من المعتاد. ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*