الخميس , 18 أكتوبر 2018
الرئيسية » صحة » عادات غذائية أساسية لصيام صحي في رمضان
عادات غذائية أساسية لصيام صحي في رمضان

عادات غذائية أساسية لصيام صحي في رمضان

مع بداية شهر رمضان المبارك، أصبح من اللازم الإلتزام ببعض العادات الغذائية الصحية للحفاظ على الصحة والنشاط خلال شهر رمضان. حيث يتسبب الإفراط في تناول الطعام في العديد من المشكلات الصحية خاصةً خلال الشهر الفضيل. لتتجنبي الشعر بألام البطن، والشعور بالتعب والإرهاق خلال الصيام، تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي إلى العادات الغذائية الأساسية لقضاء صيام صحي خلال شهر رمضان.

1- يجب تناول الطعام ببطء لتجنب عسر الهضم.

احرصي على مضغ الطعام جيدًا وتناول الطعام ببطء لتحسين عملية الهضم وتجنب المشكلات الشائعة خلال شهر رمضان كعسر الهضم والشعور بالثقل.

 

2- تناول الطعام الغني بالألياف الغذائية كالخضار والفاكهة.

احرصي على تناول سلطة الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم من الفيتامنيات والمعادن. كما تحتوي أيضًا على الألياف الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة والتغلب على الشعور بالجوع أثناء الصيام.

 

3- تجنب تناول الأطعمة الدسمة والمقلية

احرصي على تناول الأطعمة الصحية والحد من تناول الأطعمة الدسمة والمقلية خاصةً خلال وجبة الإفطار. فيعرضك ذلك لعسر الهضم وزيادة الوزن.

4- الإكثار من شرب الماء في وجبة السحور وأيضًا بعد الإفطار.

أثناء وجبة السحور، احرصي على شرب كميات كافية من الماء والسوائل، كما ينصح أيضًا بتناول مصادر البروتين المختلفة من الحليب ومشتقاته. وتجنبي تناول الأطعمة الغنية بالأملاح خلال السحور، فيؤدي ذلك لاحتباس السوائل داخل الجسم وهو مايضر بصحتك خلال فترة الصيام ويساعد على الشعور بالعطش الشديد.

5- عدم تناول المنبهات في وجبة السحول لأنها تسبب فقدان الأملاح المعدنية والماء.

احرصي على عدم تناول مشروبات الكافيين خلال شهر رمضان، خاصةً خلال وجبة السحور. حيث يتسبب ذلك في جفاف الجسم والشعور بالعطش. كما تعمل أيضًا على فقدان المعادن الأساسية من الجسم.

6- الحد من تناول الأطعمة السكرية.

يقترن شهر رمضان بالكثير من أصناف الحلويات المختلفة، وتساعد تلك السكريات على الحصول على الطاقة اللازمة للجسم للقيام بالأنشطة المختلفة خلال اليوم. لكن لا بد أن نعلم أن الإفراط في تناول الحلوى والسكريات قد يتسبب في زيادة الوزن والسمنة. لذلك، احرصي على تناول الحلوى والأطعمة السكرية باعتدال.

7- ابدأ فطورك بحبة التمر لآن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى به.

فيساعد ذلك على استعادة توازن مستويات السكر في الدم. كما يتميز التمر بالعديد من الفوائد الصحية تعرفي إليها من خلال الرابط.

8- ممارسة الرياضة بعد الفطور لكي تتجنب زيادة الوزن.

مع تغيير بعض العادات الغذائية خلال شهر رمضان، فقد نصبح أكثر عرضة لزيادة الوزن. لذلك، فينصح بممارسة بعض التمرينات الرياضية المعتدلة بشكل منتظم للحفاظ على الوزن الصحي.

 

مع بداية شهر رمضان المبارك، أصبح من اللازم الإلتزام ببعض العادات الغذائية الصحية للحفاظ على الصحة والنشاط خلال شهر رمضان. حيث يتسبب الإفراط في تناول الطعام في العديد من المشكلات الصحية خاصةً خلال الشهر الفضيل. لتتجنبي الشعر بألام البطن، والشعور بالتعب والإرهاق خلال الصيام، تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي إلى العادات الغذائية الأساسية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*