الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
الرئيسية » صحة » عادات يجب تجنبها لحماية صحة القلب
عادات يجب تجنبها لحماية صحة القلب

عادات يجب تجنبها لحماية صحة القلب

صحتنا ليست كالمنتجات التي نقوم بشراءها من مراكز التسوق، هذا ما يدفعا للحفاظ عليها وحمايتها من الأضرار التي من الممكن أن تلحق بها لنستمتع بها طوال حياتنا.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بين يديكِ دليلك للعادات السيئة التي تتسبب في إيذاء القلب لتبتعدي عن  القيام بها فتحصلي على صحة رائعة تستمتعي بها طوال عمرك.

القلق والضيق النفسي

نتيجة التعرض المستمر لحالات القلق والضيق النفسي تتأثر صحة القلب، هذا ما يؤدي إلى حالات ارتفاع وانخفاض ضغط الدم، لذلك ابتعدي عن الأسباب التي تعرضكِ للقلق والضغط النفسي لتستمتعي بصحة أفضل.

أمراض اللثة

من الغريب أن تعرفي أن أمراض اللثة قد تؤدي إلى مشكلات صحية بالقلب، فالبكتريا التي تصاحب أمراض اللثة قد تتسبب في حدوث التهابات تصيب بتصلب الشرايين، لهذا السبب احرصي على متابعة طبيب مختص في أمراض اللثة لتحمي نفسك من الإصابة بأي خطر يهدد القلب.

الجلوس لفترات طويلة

أثبتت الدراسات الطبية أن الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر والتلفاز تعمل على إيذاء القلب، وذلك نتيجة تراكم السعرات الحرارية التي يحتويها الطعام في الجسم على هيئة دهون وهذا ما يؤذي القلب، احرصي على أن تقومي ببعض التمارين الرياضية يوميًا وأن تقومي بالقيام والحركة بين كل ساعة تقضيها أمام شاشات التلفاز والكمبيوتر لتحافظي على صحة قلبك ولتقومي بحرق الدهون المخزنة في جسمك.

الشخير أثناء النوم

استعيني بأحد أفراد عائلتك لتسأليه عن ما إذا كنت تقومين بالشخير أثناء النوم ليلًا أم لا، فإذا نبهك أحدهم لهذا قومي باستشارة طبيب مختص لعلاج هذه المشكلة.

الإفراط في تناول الطعام

تناول الطعام دون الشعور بالشبع أو الإفراط في تناول الطعام قد يؤدي بشكل غير مباشر لظهور إحدى مشكلات القلب، وذلك نتيجة تخزين السعرات الحرارية الزائدة على هيئة دهون في الجسم مما يعرض القلب إلى خطر، لذلك احرصي على التقليل من كمية الطعام الذي تتناولي واكتفي بكمية قليلة لتحمي نفسك من التعرض لإحدى مشكلات القلب أو ارتفاع الوزن.

زيادة الملح في الطعام

يتسبب تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الملح في الإصابة بارتفاع ضغط الدم، لذلك احرصي على التقليل من كمية الملح التي يحتويها طعامك.
صحتنا ليست كالمنتجات التي نقوم بشراءها من مراكز التسوق، هذا ما يدفعا للحفاظ عليها وحمايتها من الأضرار التي من الممكن أن تلحق بها لنستمتع بها طوال حياتنا. تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بين يديكِ دليلك للعادات السيئة التي تتسبب في إيذاء القلب لتبتعدي عن  القيام بها فتحصلي على صحة رائعة تستمتعي بها طوال عمرك. ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*