الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية » غرائب وطرائف » عصبة رأس إلكترونية تشفي مريضة من صداع لازمها لسنوات
عصبة رأس إلكترونية تشفي مريضة من صداع لازمها لسنوات

عصبة رأس إلكترونية تشفي مريضة من صداع لازمها لسنوات

تخلصت مريضة بريطانية من آلام الصداع التي رافقتها على مدى سنوات وشكلت كابوساً منعها من ممارسة حياتها الطبيعية، وذلك بعد أن خضعت لعلاج حديث بواسطة عصبة رأس إلكترونية تصدر نبضات كهربائية إلى الدماغ.

وتغير مجرى حياة فاي شاربلز (26 عاماً) بعدما خضعت لجلسات العلاج بالعصبة الإلكترونية التي يخيل للناظر إليها بأنها مجرد أداة وهمية تستخدم في أفلام الخيال العلمي، وبعد 5 أسابيع فقط من العلاج انخفض عدد نوبات الصداع المتكررة التي كانت تتعرض لها بشكل يومي.

ويكفي أن يرتدي المريض العصبة الإلكترونية التي أطلق عليها اسم “سيفالي” على رأسه 20 دقيقة في اليوم للتخلص من نوبات الصداع الحادة، وذلك عن طريق إرسال نبضات كهربائية تعمل على تحفيز الأعصاب التي تتأثر بنوبات الصداع.

نسبة شفاء مرتفعة

وأشارت صحيفة دايلي ميل البريطانية إلى أن التقنية الجديدة لعلاج الصداع أصبحت متوفرة في بريطانيا، بعدما أثبتت فعاليتها في الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية.

ويؤكد المصنعون للجهاز بأنه آمن وليس له أية أعراض جانبية يمكن أن تشكل خطراً على صحة المريض، ويمكن أن يساعد في علاج الملايين من الذين يعانون من الصداع والشقيقة حول العالم.

وأظهرت نتائج دراسة حديثة أجريت في بلجيكا على 67 مريضاً في 5 مراكز طبية مختلفة، أن 38% من المرضى أكدوا على شفاء حالات الصداع لديهم بنسبة تزيد عن 50%، كما أن معدل استهلاكهم للأدوية والمسكنات انخفض بنسبة 37% تقريبا.

تخلصت مريضة بريطانية من آلام الصداع التي رافقتها على مدى سنوات وشكلت كابوساً منعها من ممارسة حياتها الطبيعية، وذلك بعد أن خضعت لعلاج حديث بواسطة عصبة رأس إلكترونية تصدر نبضات كهربائية إلى الدماغ. وتغير مجرى حياة فاي شاربلز (26 عاماً) بعدما خضعت لجلسات العلاج بالعصبة الإلكترونية التي يخيل للناظر إليها بأنها مجرد أداة وهمية تستخدم ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*