الأحد , 22 أكتوبر 2017
الرئيسية » غرائب وطرائف » علماء: هز الذيل شيفرة طريفة يتبادلها الكلاب
علماء: هز الذيل شيفرة طريفة يتبادلها الكلاب

علماء: هز الذيل شيفرة طريفة يتبادلها الكلاب

يبدو أن الطريقة التي يهز بها الكلب ذيله، تكشف المزيد عن شخصيته أكثر مما كنا نعتقد، لكن لفهم تلك الإشارات علينا أن نسأل كلبا آخر.

وقبل بضع سنوات، اكتشف الباحثون وجود فرق دقيق بين الكيفية التي تهز بها الكلاب ذيولها. فعندما يرى الكلب شيئا إيجابيا، كصاحبه مثلا، فإنه يميل إلى هز ذيله أكثر إلى اليمين.
أما الذي يهز ذيله بالميل إلى اليسار، فربما يكون واجه أمرا سلبيا، مثل كلب آخر أقوى وغير مألوف .
والآن، يقدم باحثون ايطاليون معلومات جديدة، وهي أن الكلاب الأخرى تفهم هذا الاختلاف، وينعكس ذلك في سلوكها وحتى في معدلات نبض قلوبها، بحسب كريستيان ساينس مونيتر.
ويقول خبراء إن هز الذيل يبدو طريقة يقيس بها الكلاب مدى استجابة أقرانهم لهم.
ويضيف ايفان ماكلين، الأستاذ في جامعة ديوك “انه لأمر رائع أن يفهم الكلاب شيفرة هز الذيل.. وبالنسبة للبشر فهو أمر تصعب ملاحظته أو فهمه”.
وقال مؤلف الدراسة الجديدة جورجيو فالورتيغارا من جامعة ترينتو في إيطاليا “ينبع سلوك هز الذيل من تنشيط أجزاء مختلفة من الدماغ مسؤولة عن الاستجابة العاطفية”.
من جهتها، تقول الكسندرا هورويتز، التي تدرس قدرات الكلاب العقلية في كلية بارنارد في نيويورك، إن “الفرق في طريقة هز الذيل ليس على الارجح إشارة أساسية في الحياة اليومية، لكنه قد يلعب دورا ثانويا”.
يبدو أن الطريقة التي يهز بها الكلب ذيله، تكشف المزيد عن شخصيته أكثر مما كنا نعتقد، لكن لفهم تلك الإشارات علينا أن نسأل كلبا آخر. وقبل بضع سنوات، اكتشف الباحثون وجود فرق دقيق بين الكيفية التي تهز بها الكلاب ذيولها. فعندما يرى الكلب شيئا إيجابيا، كصاحبه مثلا، فإنه يميل إلى هز ذيله أكثر إلى اليمين. ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*