الإثنين , 20 مايو 2019
الرئيسية » تكنولوجيا » علماء يكتشفون سرّ نفاد بطارية الهاتف المحمول
علماء يكتشفون سرّ نفاد بطارية الهاتف المحمول

علماء يكتشفون سرّ نفاد بطارية الهاتف المحمول

يشكل نفاد البطارية للهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة مشكلة لدى الكثير من المستخدمين، ويضطرون إلى البحث عن مصادر التغذية الكهربائية لإعادة شحنها، إلا أن ذلك قد يصبح شيئاً من الماضي بعد أن اكتشف العلماء سبب نفاد شحن هذه البطاريات، مما يعني أنه بالإمكان تصنيع بطاريات جديدة، يمكن أن تدوم 30 عاماً دون الحاجة لشحنها.

وكشف مجموعة من الباحثين في وزارة الطاقة الأمريكية من خلال دراستين منفصلتين السبب وراء نفاد شحن البطاريات بشكل سريع، ووجهت أصابع الاتهام إلى البنية المجهرية لبطاريات الليثيوم المستخدمة في معظم الأجهزة.

وبعد دراسة عمليات الشحن والتفريغ لبطاريات الليثيوم، تبيّن للعلماء بأن عدم انتظام البلورات أثناء هذه العلميات هو المسؤول عن نفاد شحن البطاريات وضعف كفاءتها، كما أن استخدام فولتية عالية يزيد من عشوائية الأيونات ويقلل من عمر البطارية.

ويأمل الباحثون من خلال هذا الاكتشاف، بإنتاج بطاريات لأجهزة الهاتف والكمبيوتر المحمول أكثر فعالية وأصغر حجماً ولا تحتاج إلى إعادة الشحن، وذلك عن طريق حماية سطح البطارية أو المهبط بطبقة رقيقة للغاية.

ولن تقتصر فائدة البطاريات الجديدة على تشغيل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، بل يمكن أن تساهم في دفع عملية إنتاج السيارات الكهربائية خطوةً كبيرة إلى الأمام، والتي لا تزال تستخدم على نحو محدود بسبب الحاجة إلى شحن البطاريات بشكل دائم.

يشكل نفاد البطارية للهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة مشكلة لدى الكثير من المستخدمين، ويضطرون إلى البحث عن مصادر التغذية الكهربائية لإعادة شحنها، إلا أن ذلك قد يصبح شيئاً من الماضي بعد أن اكتشف العلماء سبب نفاد شحن هذه البطاريات، مما يعني أنه بالإمكان تصنيع بطاريات جديدة، يمكن أن تدوم 30 عاماً دون الحاجة لشحنها. وكشف مجموعة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*