الإثنين , 24 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » غسول الفم قد يسبّب أزمة قلبية
غسول الفم قد يسبّب أزمة قلبية

غسول الفم قد يسبّب أزمة قلبية

دقت دراسة طبية بريطانية ناقوس الخطر من أن الإفراط في استخدام غسول الفم يسهم بصورة كبيرة في رفع ضغط الدم، مما يجعل الإنسان عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، بحسب ما جاء في صحيفتي “دايلي ميل” و”ذا تلغراف” البريطانية.

وأوضح الباحثون البريطانيون أن غسول الفم، خصوصاً من نوع “كورسودايل” Corsodyl يعمل على رفع معدل ضغط الدم بمعدل يراوح ما بين 2 إلى 3.5 نقاط يومياً في حال استمرار استخدام الغسول.
وشدد الباحثون على أن الاستمرار والإفراط في استخدام غسول الفم بالنسبة الى كثيرين يعد بمثابة كارثة صحية حقيقية ليصبحوا فريسة بصورة أكبر للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
وأرجع العلماء السبب في ذلك إلى قضاء غسول الفم على البكتيريا الحميدة في الفم التي تعمل على ارتخاء الأوعية الدموية والحيلولة دون ارتفاع ضغط الدم .
وأوضحت التجارب الأولية التي أجريت على مجموعة من المتطوعين الذين استخدموا غسول الفم الشهير “كورسودايل” والذي يحتوي على مطهر قوي، حيث لوحظ ارتفاع معدل ضغط الدم لديهم في غضون ساعات من استخدامهم الغسول .

دقت دراسة طبية بريطانية ناقوس الخطر من أن الإفراط في استخدام غسول الفم يسهم بصورة كبيرة في رفع ضغط الدم، مما يجعل الإنسان عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، بحسب ما جاء في صحيفتي “دايلي ميل” و”ذا تلغراف” البريطانية. وأوضح الباحثون البريطانيون أن غسول الفم، خصوصاً من نوع “كورسودايل” Corsodyl يعمل على رفع معدل ضغط ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*