الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
الرئيسية » غرائب وطرائف » غضب من متحف.. فحطم مزهرية بمليون دولار
غضب من متحف.. فحطم مزهرية بمليون دولار

غضب من متحف.. فحطم مزهرية بمليون دولار

ألقت الشرطة في ميامي القبض على فنان محلي متهم بتحطيم مزهرية قيمتها مليون دولار لفنان صيني، احتجاجاً على اقتصار متحف افتتح حديثاً يتضمن أعمال فنانين دوليين وليس محليين.
وقالت الشرطة في تقرير إن ماكسيمو كامينيرو (51 عاماً) قبض عليه الأحد الماضي ووجه إليه اتهام بارتكاب جريمة الإضرار بالغير بعدما أمسك بواحدة من 16 مزهرية ذات ألوان زاهية في متحف بيريز للفنون في ميامي وألقاها أرضاً عندما تصدى له أفراد الأمن.
وأبلغ كامينيرو وكالة رويترز هاتفياً أنه رسام ويعيش في ميامي. وقال إنه يعتزم عقد مؤتمر صحافي لتوضيح موقفه، رافضاً إعطاء المزيد من التفاصيل. وأبلغ صحيفة “ميامي نيو تايمز” إنه لم يكن يعلم ان المزهرية ذات قيمة كبيرة وهو من المعجبين بالفنان الصيني.
ويبلغ عمر المزهريات الـ16، ذات الألوان الزاهية التي رسمها الفنان الصيني، حوالى 2000 سنة إذ يرجع تاريخها إلى اسرة هان في الامبراطوية الصينية القديمة.

واعتاد الفنان الصيني استخدام مزهريات وآثار قديمة في اعماله ما جعله يتعرض لانتقادات ان ما يقوم به هو تشويه للاعمال الاصلية.

ألقت الشرطة في ميامي القبض على فنان محلي متهم بتحطيم مزهرية قيمتها مليون دولار لفنان صيني، احتجاجاً على اقتصار متحف افتتح حديثاً يتضمن أعمال فنانين دوليين وليس محليين. وقالت الشرطة في تقرير إن ماكسيمو كامينيرو (51 عاماً) قبض عليه الأحد الماضي ووجه إليه اتهام بارتكاب جريمة الإضرار بالغير بعدما أمسك بواحدة من 16 مزهرية ذات ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*