الإثنين , 20 أغسطس 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » غوغل توفر خدمة ربط الشركات والمطاعم المعلنة لديها بوسائل نقل توصل الزبائن إليها
غوغل توفر خدمة ربط الشركات والمطاعم المعلنة لديها بوسائل نقل توصل الزبائن إليها

غوغل توفر خدمة ربط الشركات والمطاعم المعلنة لديها بوسائل نقل توصل الزبائن إليها

ابتكر عملاق التكنولوجيا “غوغل” خدمة جديدة للربط بين المطاعم والمحال التجارية وأماكن الترفيه التي تروج إعلاناتها على الإنترنت ووسائل نقل مجانية أو منخفضة الكفلة لنقل الزبائن إليها.

وقد تشجع خدمة غوغل للإعلانات المرتبطة بوسائل النقل العملاء على الاستجابة لإعلانات الإنترنت المصممة بناءً على الموقع الجغرافي.

ووفقًا لغوغل، تحدد الخدمة الجديدة موقع العميل اعتمادًا على عمليات حسابية (لوغرتمات) وتخبره بأفضل مسار وأنسب وسيلة نقل لرحلته.

وقد لاقت الخدمة الجديدة استحسان المحللين من بينهم جريجوري بويكنز المسؤول بإحدى شركات لإعلانات الذي قال لبي بي سي إن “الخدمة الجديدة تسعى إلى تحويل الإعلانات إلى وسيلة أكثر نفعًا للعملاء وتذلل العقبات أمامهم، إنها فكرة مثيرة للاهتمام.”

إعلان لكل مكان

“الخدمة الجديدة تسعى إلى تحويل الإعلانات إلى وسيلة أكثر نفعًا للعملاء وتذلل العقبات أمامهم، إنها فكرة مثيرة للاهتمام.”

جريجوري بويكنز المسؤول بإحدى شركات لإعلانات

يجد المعلنون أنفسهم في حاجة إلى الغوص في قواعد البيانات الضخمة للتوصل إلى عادات العملاء وما يستهويهم وما يفضلونه حتى يصل الإعلان إلى الشرائح المستهدفة.

وبإضافة البيانات الخاصة بموقع تواجد العملاء عبر أجهزة بث الإنترنت اللاسلكية (واي فاي) وتطبيقات الملاحة على الهواتف الذكية، سوف تتمكن الشركات من تهيئة إعلاناتها وعروضها الخاصة وفقًا للموقع الجغرافي للعميل وجدوله الزمني.

كما تأمل غوغل أن يُضاف إلى المنظومة وسائل مواصلات مجانية أو مخفضة التكلفة. ويخطط عملاق التكنولوجيا لأن يبدأ ركاب سيارات الأجرة في الإقبال على الخدمة الجديدة عندما يتسع نطاق الاستجابة لإعلانات الإنترنت في المستقبل وفقًا لبويكنز.

وكانت غوغل استثمرت 258 مليون دولار في “أبر”، شبكة سيارات الأجرة بسان فرنسيسكو، لتطوير خدمتها الجديدة في أغسطس/آب الماضي.

ومع ضخ الشركة لاستثمارات بهذا الحجم في تكنولوجيا السيارات المستقلة، من المأمول أن يبدأ العملاء في الانتقال تلقائيا إلى الشركات فور الاستجابة لإعلانات الإنترنت المبنية على مواقع تواجدهم والتي تصلهم عبر الهاتف الذكي. يقول بويكنز “ولكن ذلك يحتاج إلى عدة سنوات”.

وأضاف أن “السفر يستهلك الكثير من الوقت. وإذا ما وجد المسافرون أنفسهم أكثر إنتاجية وتفاعلا أثناء استقلال المركبة، فمن الممكن تزداد فرص المعلنين في الوصول إلى الشرائح المستهدفة بطريقة أفضل.”

التشجيع على السفر

تتحول إعلانات الإنترنت إلى وسلية أكثر نفعًا للعملاء مع خدمة غوغل الجديدة

وتتنافس الشركات المعلنة في الوقت الراهن على الكلمات الدلالية التي ترفع ترتيبها على محرك البحث غوغل، وترى الشركة أن التنافس في المستقبل سوف يكون على وسائل المواصلات الأقل تكلفة.

وسوف يساعد النظام الجديد الشركات المعلنة على إحداث التوازن بين تكلفة العروض التي تقدمها ومحفزات النقل من جهة مقابل هامش الربح من جهة أخرى.

ويعد استقدام العميل المحتمل إلى مقر الشركة لبدء العمل معه المهمة الأصعب التي تواجه الشركات والمعلنين. ولكن غوغل سوف تعمل على تغيير هذا الوضع وفقًا لما جاء في براءة الاختراع التي نشرتها “الوصلات الإعلانية المخصصة لوسائل النقل”.

بهذا الصدد، قالت أليكس كوزلوف، مدير إعلانات الإنترنت والهاتف الذكي لدى جوجل، لبي بي سي إن “الفكرة مثيرة للاهتمام، ولكن المهم هو التنفيذ والمزايا التي توفرها للعملاء.”

وأضافت أن “العملاء الذين ينتهكون شروط العروض الخاصة باستغلالهم التوصيلة المجانية أو مخفضة التكلفة دون شراء المنتج أو الخدمة المتضمنة في العرض لن يتلقوا عروضًا خاصة في المستقبل.”

ابتكر عملاق التكنولوجيا “غوغل” خدمة جديدة للربط بين المطاعم والمحال التجارية وأماكن الترفيه التي تروج إعلاناتها على الإنترنت ووسائل نقل مجانية أو منخفضة الكفلة لنقل الزبائن إليها. وقد تشجع خدمة غوغل للإعلانات المرتبطة بوسائل النقل العملاء على الاستجابة لإعلانات الإنترنت المصممة بناءً على الموقع الجغرافي. ووفقًا لغوغل، تحدد الخدمة الجديدة موقع العميل اعتمادًا على عمليات ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*