الخميس , 19 يوليو 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » غوغل توقف تطبيق “كويك أوفيس”
غوغل توقف تطبيق “كويك أوفيس”

غوغل توقف تطبيق “كويك أوفيس”

أعلنت شركة غوغل عن إيقاف تطبيق “كويك أوفس” المخصص لأجهزة أندرويد وآي أو إس خلال الأسابيع القادمة، مؤكدة أن التطبيق سيختفي من متجر “غوغل بلاي” و “آب ستور”.
وعللت غوغل قيامها بهذه الخطوة بأن تقنيات ووظائف تطبيق “كويك أوفيس” تتوافر منذ فترة طويلة في خدمتها للبرامج المكتبية عبر الإنترنت “غوغل درايف” لتحرير المستندات ومعالجة جداول البيانات.
ويمكن للمستخدم مواصلة استعمال تطبيق “كويك أوفيس”، لكن شركة غوغل لن تقوم بإطلاق وظائف جديدة، ولن تجبر المستخدمين على التخلي عن التطبيق، لكنها بالطبع تفضل تطبيق أوفيس الخاص بها.
ويتوافر تطبيق “غوغل درايف” منذ بضعة أسابيع على هيئة ثلاثة تطبيقات منفصلة لتحرير النصوص ومعالجة الجداول والعروض التقديمية، وبالتالي فإن تطبيق “غوغل درايف” يتشابه إلى حد كبير مع تطبيق “كويك أوفيس”.
وتتيح تطبيقات غوغل “Docs” و “Sheets” و “Slides” إمكانية تحرير ملفات مايكروسوفت أوفيس على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد مباشرةً، دون الاضطرار إلى تحويلها مسبقاً.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة غوغل استحوذت على تطبيق “كويك أوفيس” في يونيو (حزيران) 2012، وقامت بضم فريق التطوير إلى قسم تطوير التطبيقات الخاص بها، نظراً لأنه كان من أشهر تطبيقات البرامج المكتبية المخصصة لنظام تشغيل غوغل أندرويد وآبل آي أو إس ونوكيا سيمبيان. ويتوافر تطبيق “كويك أوفيس” بشكل مجاني كامل منذ سبتمبر (أيلول) 2013.

أعلنت شركة غوغل عن إيقاف تطبيق “كويك أوفس” المخصص لأجهزة أندرويد وآي أو إس خلال الأسابيع القادمة، مؤكدة أن التطبيق سيختفي من متجر “غوغل بلاي” و “آب ستور”.وعللت غوغل قيامها بهذه الخطوة بأن تقنيات ووظائف تطبيق “كويك أوفيس” تتوافر منذ فترة طويلة في خدمتها للبرامج المكتبية عبر الإنترنت “غوغل درايف” لتحرير المستندات ومعالجة جداول البيانات.ويمكن ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*