الإثنين , 20 أغسطس 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » غوغل يتصدر محركات البحث عالمياً بنسبة 68.75 %
غوغل يتصدر محركات البحث عالمياً بنسبة 68.75 %

غوغل يتصدر محركات البحث عالمياً بنسبة 68.75 %

قال موقع “نت ماركت شير” المتخصص في إحصائيات تكنولوجيا الإنترنت إن محرك البحث غوغل لا يزال في صدارة محركات البحث العالمية لناحية الاستخدام، لكن المفاجأة كانت في أن المرتبة الثانية كانت لمحرك بحث صيني، قلّما يستخدم خارج الصين.

ففي حين يستحوذ محرك البحث غوغل على 68.75 من السوق العالمي، يحلّ محرّك “بايدو” الصيني ثانياً بنسبة استحواذ 18.03 %، وهو ملقّب بمحرّك غوغل الصيني.

واللافت أن محرك “بايدو” الصيني يتفوّق على محركي البحث الشهيرين ياهو وبينغ مجتمعين، إذ يستحوذ محرك ياهو على ما نسبته 6.73 % من محركات البحث عالمياً، فيما يحلّ بينغ الخاص بشركة مايكروسوفت رابعا بنسبة استحواذ تبلغ 5.55 %.

ويرجع الخبراء أسباب تقدم محرك البحث الصيني إلى أنه موجه لواحد من أكبر الأسواق العالمية أي السوق الصيني، فضلاً عن أن الشركة بدأت عمليات تطوير تهدف إلى تشجيع المستخدمين الناطقين بالإنجليزية لاستخدام “بايدو”.

وقامت الشركة الصينية مؤخراً بتعيين مدير الذكاء الصناعي لدى غوغل مديرا لديها، الأمر الذي يشير إلى نيتها المنافسة في عالم محركات البحث.

قال موقع “نت ماركت شير” المتخصص في إحصائيات تكنولوجيا الإنترنت إن محرك البحث غوغل لا يزال في صدارة محركات البحث العالمية لناحية الاستخدام، لكن المفاجأة كانت في أن المرتبة الثانية كانت لمحرك بحث صيني، قلّما يستخدم خارج الصين. ففي حين يستحوذ محرك البحث غوغل على 68.75 من السوق العالمي، يحلّ محرّك “بايدو” الصيني ثانياً بنسبة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*