الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
الرئيسية » سينما » فريق فلسطيني يجسّد مسيرة “الأخوين لاما” في فيلم
فريق فلسطيني يجسّد مسيرة “الأخوين لاما” في فيلم

فريق فلسطيني يجسّد مسيرة “الأخوين لاما” في فيلم

يصّور التلفزيون الفلسطيني الرسمي فيلماً في مدينتي القاهرة والاسكندرية عن الأخوين بدر وابراهيم لاما، ومسيرتهما في السينما المصرية كاثنين من أبناء فلسطين أثرا في السينما العربية منذ انتاجها أول الأفلام الروائية “قبلة الصحراء” في العام 1920، بطولة محمود المليجي ومحمود ذوالفقار وبدر لاما وبدرية رأفت وعرض في سينما كوزموس في الاسكندرية.

رائد ازادار، مخرج الفيلم، قال لصحيفة “الراي” الكويتية، انه قام بزيارة متحف السينما في مدينة الفنون المصرية بالجيزة، والتقى رئيس قطاع الانتاج والتوزيع السينمائي نهاد محمد وتحدث معه عن دور الأخوين، منذ أن قدما إلى الاسكندرية، عاصمة السينما العربية، وثاني المدن السينمائية بعد باريس، مشيرة إلى تأسيسها شركة للإنتاج السينمائي ودور أرشيف المتحف في تخليد عظماء السينما.

وأضاف، ان أماكن التصوير تمتد إلى الأردن وفلسطين، بالإضافة إلى القاهرة والاسكندرية كمحطات رئيسة في حياة الأخوين لاما، مشيراً إلى أن مدة الفيلم في حدود ساعة توثيقا لحياة الأخوين لاما ومسيرتهما مع السينما العربية.

يصّور التلفزيون الفلسطيني الرسمي فيلماً في مدينتي القاهرة والاسكندرية عن الأخوين بدر وابراهيم لاما، ومسيرتهما في السينما المصرية كاثنين من أبناء فلسطين أثرا في السينما العربية منذ انتاجها أول الأفلام الروائية “قبلة الصحراء” في العام 1920، بطولة محمود المليجي ومحمود ذوالفقار وبدر لاما وبدرية رأفت وعرض في سينما كوزموس في الاسكندرية. رائد ازادار، مخرج الفيلم، ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*