السبت , 18 أغسطس 2018
الرئيسية » صحة » فوائد لشرب الليمون مع الماء الدافئ صباحاً
فوائد لشرب الليمون مع الماء الدافئ صباحاً

فوائد لشرب الليمون مع الماء الدافئ صباحاً

لا نكلَ في البحث عن أفضل وأنجع الوسائل للتمتع بصحة جيدة، خسارة الوزن وتقوية أجسامنا بكافة الطرق. لذا بحثنا لك سيدتي عن فوائد لشرب الليمون الدافئ صباحاً، بعد أن سمعنا بفوائده الجمة، ووجدنا أنها كثيرة فأحببنا مشاركتك إياها للإستفادة منها.
لشرب الليمون فوائد عديدة، بعضها معروف ومشهور كفائدته في علاج نزلات البرد، وبعضها الآخر أقل شهرة لكنه في الواقع هامٌ للغاية. وقبل أن نستعرض سوياً فوائد شرب الليمون مع الماء الدافئ صباحاً، دعينا نجيب عن السؤال الأهم: لماذا نتناول الليمون؟
يحتوي الليمون على عدة عناصر مفيدة، مثل فيتامين سي وفيتامين بي المركَب والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف. والحقيقة التي لا يعرفها الكثيرون أن الليمون يحتوي على مقدار من البوتاسيوم يفوق ما نجده في التفاح أو العنب.
ولأن عصير الليمون قد يضر بطبقة المينا التي تحمي الأسنان، من الضروري تخفيفه بالماء خصوصاً الدافئ وتناوله على الريق صباحاً وقبل تناول الفطور.
دعينا الآن نستعرض سوياً فوائده الجمة:
•واحدة من الفوائد الصحية لشرب الماء والليمون أنه يمهَد الطريق لفقدان الوزن بشكل أسرع، وبالتالي يُعتبر علاجاً جيداً للسمنة.
•يحظى فيتامين سي الموجود في عصير الليمون بأهمية كبيرة في تقوية جهاز المناعة. ويًعدَ مستوى فيتامين سي في الجسم العنصر الأول للتوازن عند الوقوع تحت الضغوطات، لذلك ينصح الخبراء بتناول كميات أكير من فيتامين سي خلال الأوقات العصيبة.
•مفيدٌ للناس الذين لديهم مشاكل في القلب بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم، فهو يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والدوخة والغثيان. كما أنه يقلَل من الإجهاد العقلي والإكتئاب، ومفيدٌ أيضاً لوظائف المخ والأعصاب.
•يساعد على الهضم، فعصير الليمون لا يعمل فقط على تحفيز الهضم الصحي من خلال إبطاء مفعول أي عناصر سامة في الجهاز الهضمي بل يساعد كذلك على تخفيف أعراض عسر الهضم مثل الحموضة المعوية والتجشؤ والإنتفاخ.
•يساعد الماء والليمون على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وينعش الشخص الذي يعاني من الربو.
•الليمون هو أيضا مدرَ للبول، ويمكن أن يساعد على الحد من الروماتيزم والتهاب المفاصل.
•يساعد المزيج على إزالة البكتيريا والسموم من الجسم، من خلال تحسين وظائف الأنزيمات وتحفيز الكبد.
•الماء والليمون يمكن أن يكون علاجاً للشخص الذي يعاني من البرد والأنفلونزا أو الحمى.
•يساعد الليمون عند الإصابة بالحمى حيث يعمل على زيادة التعرق.
•فعالٌ في تنقية الدم، ويعالج الأمراض مثل الكوليرا أو الملاريا لأنه يمكن أن يكون بمثابة منقٍ للدم.
•يحافظ على نضارة البشرة، حيت لا تساعد المواد المضادة للأكسدة الموجودة بعصير الليمون في الحفاظ على نضارة البشرة فقط، بل تقاوم التجاعيد أيضاً. وحيث أنها تعمل على إزالة السموم من الدم، فإنها تحافظ على تألق البشرة.
•يمدَ عصير الليمون الجسم بالطاقة عندما يدخل إلى الأمعاء.
•يساعد على التقليل من الكافيين. قد لا تصدقي ذلك لكن استبدال قهوة الصباح بكوب من عصير الليمون يترك أثراً كالسحر، فهو يعطيك شعوراً بالإنتعاش ويريح الأعصاب.
لتحقيق أقصى فائدة، ينبغي أن يؤخذ هذا الخليط من الماء الدافئ مع الليمون مرتين في اليوم، ويفضل على الريق وقبل النوم.
الطريقة:
– تُقسَم الليمونة لنصفين، يُعصر النصف الأول بكوب ماء دافىء لتتناوليه قبل النوم.
– نصف الليمونة الثاني يُقطَع إلى شرائح ويوضع بكوب ماء (طوال الليل) لتشربيه على الريق في الصباح الباكر.
 هل تتناولين الليمون بشكل يومي أو تنوين المباشرة بتناوله بعد أن استعرضنا لك فوائده الكثيرة؟ أخبرينا رأيك والنتائج التي وصلت إليها بعد تناولك لعصير الليمون يومياً.
لا نكلَ في البحث عن أفضل وأنجع الوسائل للتمتع بصحة جيدة، خسارة الوزن وتقوية أجسامنا بكافة الطرق. لذا بحثنا لك سيدتي عن فوائد لشرب الليمون الدافئ صباحاً، بعد أن سمعنا بفوائده الجمة، ووجدنا أنها كثيرة فأحببنا مشاركتك إياها للإستفادة منها. لشرب الليمون فوائد عديدة، بعضها معروف ومشهور كفائدته في علاج نزلات البرد، وبعضها الآخر أقل ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*