الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
الرئيسية » سينما » فيلم “حُرمة” يُنافس فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة
فيلم “حُرمة” يُنافس فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة

فيلم “حُرمة” يُنافس فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة

تشارك السينمائية السعودية عهد بفيلمها حُرمة Sanctity فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، حيث بدأت الدورة الـ16 من المهرجان فى الرابع من يونيو، ليتنافس حُرمة مع 19 فيلماً تضمهم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بالمهرجان.

 

كان حُرمة قد فاز فى المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام القصيرة، ضمن مهرجان الخليج السينمائى، والذى اختتم دورته السادسة فى أبريل الماضى.

 

فيلم “حُرمة” من بطولة وإخراج السينمائية السعودية عهد، وهو تجربتها الثانية لها فى مجال الإخراج، وقد تم تصويره فى منطقة شعبية حقيقية بمدينة جدة السعودية، وهو من إنتاج شركتى بيزيبى BIZIBI وسيلفرجراى SILVERGRAY، وساهم فى تمويله معهد السينما الفرنسى CNC.

 

ويشارك فى بطولة الفيلم الممثل الشاب محمد عثمان فى أول تجربة تمثيل له، بالإضافة إلى الممثل القدير محمد بكر، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة سعودية وحيدة مستعدة لعمل أى شىء لحماية ابنها الذى لم يولد بعد.

 

مهرجان الإسماعيلية هو الخطوة السادسة للفيلم بالمهرجانات الدولية، وقد جاءت مشاركته الأولى فى مسابقة الأفلام العربية القصيرة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا، والتى فاز فيها بجائزة التطوير، وجاءت المشاركة الثانية للفيلم فى مسابقة الأفلام القصيرة ضمن مهرجان برلين السينمائى الدولى، أحد أقوى وأعرق المهرجانات السينمائية العالمية، ليكون بذلك أول فيلم سعودى يشارك ضمن فعالياته، وفى مارس الماضى شارك فيلم حُرمة فى الدورة السابعة من مهرجان أيام بيروت السينمائية، ثم شارك حُرمة فى المسابقة الدولية للأفلام القصيرة ضمن مهرجان بيرد آى فيو الدولى للأفلام فى لندن، والذى يهدف إلى إبراز إسهامات المرأة فى السينما، حيث ركزت دورة هذا العام على أفلام صانعات الأفلام والسينمائيات العربيات.

 

ويُعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربى وأول المهرجانات العربية التى تتخصص فى الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته فى عام 1988.

 

وكانت “عهد” قد قدمت تجربتها الإخراجية الأولى من خلال الفيلم الروائى القصير “القندرجى” مع النجم المصرى عمرو واكد الذى حصل على عدة جوائز من مهرجانات عربية ودولية وأبرزها مهرجان الخليج السينمائى ومهرجان بيروت الدولى للسينما، كما شارك الفيلم فى المسابقة الرسمية لـمهرجان كليرمون فيران الدولى للأفلام القصيرة.

 

وانضمت عهد فى شهر أكتوبر الماضى إلى لجنة تحكيم مهرجان أبو ظبى السينمائى، كما شاركت فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى من خلال الفيلم السعودى “وجدة” الذى شاركت بدور فيه، كما شاركت فى بطولة الفيلم التركى رزان، والذى حصلت من خلاله على جائزة البوابة الذهبية لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائى، وشارك الفيلم فى مهرجان روتردام السينمائى الدولى.

 

ودرست عهد الإخراج والتمثيل فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أصبحت أول سيدة سعودية تتلقى هذه الدراسة هناك، واكتسبت خبرات عديدة من العمل داخل بلاتوهات هوليوود، حيث شاركت عام 2007 فى فريق عمل الفيلم الأمريكى الشهير المملكة The Kingdom مع المخرج بيتر بيرغ.

تشارك السينمائية السعودية عهد بفيلمها حُرمة Sanctity فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، حيث بدأت الدورة الـ16 من المهرجان فى الرابع من يونيو، ليتنافس حُرمة مع 19 فيلماً تضمهم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بالمهرجان.   كان حُرمة قد فاز فى المسابقة الرسمية الخليجية للأفلام القصيرة، ضمن مهرجان الخليج السينمائى، والذى اختتم دورته السادسة فى ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*