الجمعة , 20 أبريل 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » كارت USB لإعادة تدوير الكمبيوترات القديمة
كارت USB لإعادة تدوير الكمبيوترات القديمة

كارت USB لإعادة تدوير الكمبيوترات القديمة

التخلص من الكمبيوترات القديمة أمر صعب حيث لا يوجد من يرغب في شرائها وغالبا ما ينتهي أمرها الى القمامة، ما يتسبب في مشكلة بيئية، خاصة أنه يصعب إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، لكن منظمة “جود بروجت” وجدت الحل لاعادة الاستفادة من تلك الأجهزة من خلال كارت USB يعمل على مسح بياناتك الشخصية وتوجيهك لكيفية الاستفادة من الجهاز.
الكارت الذي يحمل اسم “باس ايت اون” يعمل على التأكد من مسح كافة البيانات الشخصية التي لا ترغب في أن يطلع الغرباء عليها ثم يقوم بتحميل برنامج تعليمي على الكمبيوتر يعمل على توجيهك لكيفية التبرع بالجهاز للمدارس بالدول النامية لمساعدة تلاميذها على التعلم، وفقا لما ذكر موقع اجنبي.
يعد الكارت مشروعا خيريا مشتركا غير هادف للربح بين مركز أبحاث الحوسبة بجامعة “نيوهامبشير” وشركة البرمجيات “اوبليتريس”، وهو يعمل من خلال توصيله بالكمبيوتر عبر فتحة الـUSB وجعله متصل بالانترنت، حيث يقوم التطبيق الخاص به بالتعرف على مواصفات الجهاز لمعرفة ما إذا كان صالح للتبرع به أم ينبغى إعادة تدويره، وفي كلا الحالتين يقوم بإزالة كافة البيانات الشخصية من على الجهاز تماما.
وفي حالة صلاحية الجهاز للتبرع يتم وضع نظام تشغيل جديد يحتوي على مواد تعليمية موجهة للجهة التي سيتم التبرع بالجهاز لها، وفي النهاية يتلقى المتبرع رسالة على بريده الالكتروني تؤكد على مسح كافة البيانات الشخصية وتزوده بمعلومات حول المكان الذي سيشحن جهازه القديم إليه.

التخلص من الكمبيوترات القديمة أمر صعب حيث لا يوجد من يرغب في شرائها وغالبا ما ينتهي أمرها الى القمامة، ما يتسبب في مشكلة بيئية، خاصة أنه يصعب إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، لكن منظمة “جود بروجت” وجدت الحل لاعادة الاستفادة من تلك الأجهزة من خلال كارت USB يعمل على مسح بياناتك الشخصية وتوجيهك لكيفية الاستفادة من ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*