السبت , 21 يوليو 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » ماكلارين.. سيارة من وحي عالم الفورمولا 1
ماكلارين.. سيارة من وحي عالم الفورمولا 1

ماكلارين.. سيارة من وحي عالم الفورمولا 1

عرضت شركة ماكلارين البريطانية خلال مشاركتها في معرض دبي للسيارات سيارتين مميزيتين لفتتا إليهما أنظار الزوار: سيارة “بي 1” المخصصة للطرقات العادية وسيارة “12 سي جي تي سبرينت” المخصصة لحلبات السباق فقط.

وتقول الشركة إن ماكلارين “بي 1” تهدف لأن تكون أفضل سيارة في العالم للقيادة على الطرقات والحلبات على حد سواء، وذلك باستخدام تقنيات الديناميكية الهوائية وألياف الكربون خفيفة الوزن.

وتتمتع “ماكلارين بي 1” بنظام المساعدة بالقوة الفورية، مع محرك توربيني مزدوج ذي ثماني أسطوانات، بسعة 3.8 ليتر، يعمل يدا بيد مع محرك كهربائي لإنتاج ضعفي القوة التي تنتجها وحدة نظام استرداد الطاقة الحركية المستخدمة في سيارة الفورمولا 1 ما يعطي سيارة “بي 1” قدرات خارقة، وفقا لما جاء في بيان صحفي للشركة تسلمت “سكاي نيوز عربية” نسخة منه.

وبفضل مواصفاتها العالية تستطيع هذه السيارة الانطلاق من الثبات إلى 100 كيلومتر بالساعة بالسعة في أقل من 3 ثوان، فيما تستغرق 7 ثوان فقط للوصول إلى 200 كيلومتر بالساعة. أما سرعتها القصوى فقد حددت إلكترونيا عند حاجر الـ 350 كيلومتر بالساعة.

وتزخر السيارة بكثير من التقنيات المستوحاة من سيارات الفورمولا 1، مثل المقصورة الأحادية الثورية الجديدة من ألياف الكربون والتي تشكل بنية متكاملة تجمع بين سقف السيارة ومأخذ الهواء.

ومما يميز السيارة أيضا ارتفاعها المنخفض الذي لا يتجاوز 1138 ميليمترا في وضعية السباق، وغطاؤها الزجاجي المستوحى مباشرة من الأغطية الزجاجية للطائرات الحربية.

أما هيكلها فلا يتجاوز وزنه 90 كيلوغراما ويعتبر أحد أخف هياكل السيارات الكاملة المصنوعة من ألياف الكربون مقارنة بأي سيارة طرقات عادية تم تصنيعها حتى الآن.

ولن تصنع ماكلارين إلا 375 سيارة فقط من طراز “بي 1″، وسيبدأ تسليم السيارات لأصحابها في منطقة الشرق الأوسط مع نهاية عام 2013. أما سعر السيارة فيبلغ 4.5 مليون درهم إماراتي (1.25 مليون دولار أميركي) فقط!

عرضت شركة ماكلارين البريطانية خلال مشاركتها في معرض دبي للسيارات سيارتين مميزيتين لفتتا إليهما أنظار الزوار: سيارة “بي 1” المخصصة للطرقات العادية وسيارة “12 سي جي تي سبرينت” المخصصة لحلبات السباق فقط. وتقول الشركة إن ماكلارين “بي 1” تهدف لأن تكون أفضل سيارة في العالم للقيادة على الطرقات والحلبات على حد سواء، وذلك باستخدام تقنيات ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*