الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
الرئيسية » تكنولوجيا » مايكروسوفت تحدث ويندوز وتطلق ويندوز فون 8.1
مايكروسوفت تحدث ويندوز وتطلق ويندوز فون 8.1

مايكروسوفت تحدث ويندوز وتطلق ويندوز فون 8.1

أعلنت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت أنها ستطلق التحديث الرئيسي الأول لنظام تشغيل الحواسيب الشخصية ويندوز 8.1 في الثامن من الشهر الجاري، كاشفة في الوقت ذاته عن الإصدار الجديد 8.1 من نظام ويندوز فون للهواتف الذكية.

وأوضحت الشركة خلال مؤتمرها للمطورين “بيلد”، الذي أقيم أمس الأربعاء، أن ويندوز 8.1 حصل على تحسينات في الأداء ولبعض خصائص النظام، وتم دعمه بعدد من الميزات الجديدة.

ومن بين التحسينات التي يدخلها التحديث على النظام تحسين شريط المهام وتطوير خاصية الانتقال بين المهام، إلى جانب خيارات جديدة في واجهة المستخدم تستهدف مستخدمي الأجهزة عبر الفأرة ولوحة المفاتيح وليس الشاشات اللمسية.

وسيتمكن مستخدمو ويندوز بعد التحديث من إغلاق التطبيقات أو إخفائها مؤقتا بسهولة باستخدام الفأرة، مع تقديم خيار للوصول إلى شاشة البداية بالضغط على الزر الأيمن للفارة. كما أعادت الشركة تصميم متجر التطبيقات ليلائم أكثر مستخدمي الفأرة ولوحة المفاتيح.

وجعلت مايكروسوفت بالتحديث الجديد من نظام ويندوز 8.1 متوافقا بشكل كبير مع الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة مثل الأجهزة التي تضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 1 غيغابايت، وذاكرة تخزين 16 غيغابايتا.

ويندوز فون
إلى جانب تحديث ويندوز، كشفت الشركة أمس رسميا عن الإصدار ويندوز فون 8.1 وهو التحديث الرئيسي التالي الذي طال انتظاره لنظام تشغيل الهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون 8.

وأكدت مايكروسوفت أنها استبدلت خصائص البحث في الإصدارات القديمة بمساعد شخصي، يحمل اسم “كورتانا”، وهو المساعد الذي يمكن البحث من خلاله عبر الأوامر الصوتية أو الأوامر النصية.

وبحسب الشركة فإن المساعد الشخصي الجديد يقدم بعض المهام غير تلك الخاصة بالبحث، مثل إدارة الاتصالات الواردة في ساعات الراحة الخاصة بالمستخدم للحصول على الاتصالات الهامة فقط، وتنسيق المواعيد وتنبيه المستخدم، مضيفة أن المساعد الشخصي يمكن تطويعه للاستخدام مع تطبيقات الطرف الثالث من قبل المطورين.

كما حمل الإصدار الجديد تحديثا على مركز الإشعارات الذي يوفر للمستخدمين تنبيهات من جميع التطبيقات المثبتة على هواتهم، إضافة إلى أزرار للتحكم السريع في خصائص النظام.

إلى جانب ذلك جاء التحديث بميزتين جديدتين على مستوى واجهة الاستخدام الأساسية، حيث أصبح المستخدم قادرا على التحكم في عدد وحجم المربعات الموجودة في الواجهة الرئيسية عبر بند “ابدأ” ثم “وضعيات” في قائمة الإعدادات، إضافة إلى وضع خلفية لتلك الواجهة من اختياره.

وحسنت الشركة لوحة المفاتيح الأساسية في النظام، كما أصبح متجر التطبيقات يتيح الوصول للتطبيقات الأكثر شعبية والمفضلة بين المستخدمين، وكذلك إمكانية إجراء مكالمات الفيديو عبر “سكايب” أثناء إجراء المكالمات الصوتية باستخدام زر جديد مخصص لتلك الخدمة.

وبحسب الشركة سيصل التحديث الجديد لمستخدمي هواتف ونيدوز 8 خلال الشهور القليلة المقبلة، في حين يتوقع أن يتم طرح هواتف ذكية جديدة تعمل بهذا لإصدار في الفترة بين أواخر أبريل/نيسان وأوائل مايو/أيار المقبل.

أعلنت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت أنها ستطلق التحديث الرئيسي الأول لنظام تشغيل الحواسيب الشخصية ويندوز 8.1 في الثامن من الشهر الجاري، كاشفة في الوقت ذاته عن الإصدار الجديد 8.1 من نظام ويندوز فون للهواتف الذكية. وأوضحت الشركة خلال مؤتمرها للمطورين “بيلد”، الذي أقيم أمس الأربعاء، أن ويندوز 8.1 حصل على تحسينات في الأداء ولبعض خصائص ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*