الأربعاء , 24 مايو 2017
الرئيسية » تكنولوجيا » مايكروسوفت تعتزم تسريح 18 ألف موظف
مايكروسوفت تعتزم تسريح 18 ألف موظف

مايكروسوفت تعتزم تسريح 18 ألف موظف

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستستغني عن 18 ألف موظف هذا العام، وذلك في أكبر عملية تسريح للموظفين في تاريخها.

وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة نوكيا الفنلندية في صفقة بلغت قيمتها 7 مليارات دولار، وضمّت بموجبها نحو 32 ألف موظف جديد، ليبلغ عدد موظفيها حول العالم 127 ألفاً. 

وقال المدير التنفيذي للشركة الأمريكية ساتيا ناديلا في مذكرة إدارية إن مايكروسوفت ستبدأ في مرحلة أولية التخلي عن 13 ألف موظف على أن يتبلغوا قرار فصلهم خلال 6 أشهر. 

لكن ناديلا لم يكتفِ بقرار تسريح 18 ألف موظف، بل ألمح أيضاً إلى إمكانية توقُّف مشروع “نوكيا إكس” القائم على تطوير هواتف ذكية تعمل بنظام” أندرويد”.

وجاء في بريد إلكتروني مسرّب وموقّع باسم ناديلا أن الأخير ينوي اختيار مجموعة من هواتف “نوكيا إكس” ليعيد تسميتها باسم “هواتف لوميا”، على أن تعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون”، معتبراً أن هذه الخطوة تنسجم مع نجاح مايكروسوفت في طرح هواتف ذكية بأسعار معقولة من جهة، وتركيزها على التطبيقات الخاصة بويندوز من جهة أخرى.

وكان ناديلا الذي استلم منصبه في وقت سابق من العام قد أوضح في مذكرة إدارية رؤية الشركة المستقبلية، مشيراً إلى أن مايكروسوفت ستنتقل من التركيز على الخدمات والأجهزة نحو مساعدة العملاء كي يصبحوا أكثر إنتاجية.

في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستستغني عن 18 ألف موظف هذا العام، وذلك في أكبر عملية تسريح للموظفين في تاريخها. وتأتي هذه الخطوة بعد استحواذ مايكروسوفت على شركة نوكيا الفنلندية في صفقة بلغت قيمتها 7 مليارات دولار، وضمّت بموجبها نحو 32 ألف موظف جديد، ليبلغ عدد موظفيها حول العالم 127 ألفاً. وقال المدير التنفيذي ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*